رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعادة فتح باب الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين

محمد شبانة سكرتير
محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين

أعلن محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين، استمرار فتح الاشتراك بمشروع العلاج بنقابة الصحفيين مرة أخرى بداية من اليوم الأحد الموافق 12 / 3 / 2023 حتى الخميس المقبل.

إعادة فتح باب الاشتراك حتي الخميس المقبل

وقال «شبانة»، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه تقرر فتح الاشتراك بمشروع العلاج بنقابة الصحفيين مرة أخرى، بداية من اليوم حتى الخميس المقبل.

وكانت لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية بنقابة الصحفيين، أعلنت عن مد الاشتراك بمشروع العلاج حتى 15 فبراير الماضي، وذلك بجميع الآليات التي أعلن عنها سابقا من قبل مجلس النقابة، وتقرر فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج بداية من اليوم 12 مارس وحتى الخميس المقبل الموافق 16 مارس الجاري.

ويأتي هذا القرار من نقابة الصحفيين لتمكين الزملاء الراغبين في الاشتراك للاستفادة بالخدمات التي يقدمها المشروع، على ألا تكون هناك فرصة أخرى لزوال المسببات التي تعوق الزملاء الراغبين في الاشتراك.

طرق الاشتراك بمشروع العلاج
والاشتراك في مشروع العلاج الذي تقدمه نقابة الصحفيين متاح عبر تطبيق «واتس آب»، وبالتقسيط في المؤسسات الصحفية القومية بالخصم من الراتب، وبالتقسيط خصما من البدل للصحف الخاصة والحزبية.

 600 جنيه زيادة في بدل الصحفيين و25 مليونا إضافية دعمًا من الحكومة

في سياق متفصل، أعلن الكاتب الصحفي خالد ميري عضو مجلس نقابة الصحفيين، والمرشح على مقعد النقيب في انتخابات التجديد النصفي 2023، حصوله على موافقة الدولة بزيادة غير مسبوقة في البدل الصحفي بقيمة 600 جنيه، قائلًا: هو ما يؤكد تقدير الدولة واعتزازها بالصحافة والصحفيين، وهي أعلى زيادة في تاريخ البدل الصحفي.

أكبرزيادة في تاريخ البدل الصحفي
وأضاف عضو مجلس نقابة الصحفيين، والمرشح على مقعد النقيب في انتخابات التجديد النصفي 2023، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أنه حصل أيضًا على الموافقة بتخصيص مبلغ 25 مليون جنيه إضافية دعما للمعاش والعلاج، وبذلك سيتم زيادة المعاش لرواد المهنة مع زيادة البدل، كما سيستفيد الزملاء العاملون بالمؤسسات الصحفية من نفس نسبة الزيادة.

وقال ميري إن موافقة الحكومة على دعم الجماعة الصحفية يؤكد تقدير الدولة واعتزازها بالصحافة والصحفيين.