رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليمات مهمة للطلبة الوافدين بمدينة البعوث الإسلامية

النبأ

أعلن قطاع مدن البعوث الإسلامية بالأزهر الشريف، عددا من التعليمات للطلبة الوافدين المقيمين بالمدينة، برئاسة العميد محمود صبيحة، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب وعليهن  اتباع التعليمات الآتية: 

 

1. يمنع منعا باتا التأخير بعد الساعة الحادية عشر (11) مساء.

 

2. الإسراع في الانتهاء من تجديد الإقامة. 

 

3. عدم التحرك خارج المدينة في أي وقت دون جواز سفر وإقامة سارية. 

 

4. سيتم منع دخول أي طالب إلى المدينة بعد المواعيد المحددة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي طالب لا يلتزم بالتعليمات وهذا حرصا من إدارة المدينة على سلامة ومصلحة جميع الطلاب. 

 

5. عمل لجان للمرور على تواجد الطلاب في الفترة المسائية والليلية وذلك حفاظا على سلامتهم

 

الجدير بالذكر إنه فى شهر ديسمبر الماضى قام فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بزيارة مفاجئة لمدينة البعوث ، وذلك لمتابعة سير العمل بالمدينة، والتأكد من مدى الخدمة المقدمة للطلاب الوافدين.

 

وتفقد فضيلته مختلف الادارات بالمدينة، ومكتبة المدينة ومدينة الطالبات والادارة العامة للطلاب الوافدين، حيث قام بمقابلة بعض من الطلاب الوافدين وسماع مشاكلهم والوقوف عليها.

 

وشدد خلال الزيارة على رفع كفاءة المكتبة وتزويدها بالكتب والمراجع حتى يتحقق الغرض منها وإعطاء توجيهات بالارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لأبنائه الطلاب الوافدين، وتوفير المناخ المناسب للدراسة وكافة سبل الراحةوتذليل جميع العقبات التي قد تواجهم.

 

كما أعلن الأزهر الشريف عن خطة الجامع الازهر الشريف، لشهر رمضان المبارك عقب اعتماد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الخطة الدعوية لشهر رمضان بالجامع الأزهر.

 

وتضمنت الخطة دروسا دعوية على النحو الآتى، عقب صلاة الظهر دروس لوعاظ مجمع البحوث الإسلامية، عقب صلاة العصر دروس لاعضاء لجنة الفتوى الرئيسية، وأعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، كما ستقام الدروس الخاصة بالسيدات ظهرًا ويحاضر بها واعظات الأزهر وأعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

 

كما سيعقد أعضاء هيئة كبار العلماء، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر دروسا اثناء صلاة التراويح، حيث يشارك في هذه الخطة أيضًا الباحثون الشرعيون وأئمة القبلة العاملون بالجامع الأزهر ومن يستعان بهم، بما يحقق الهدف المرجو منها، ويقوم الباحثون بمهام التنسيق مع المحاضرين، وتنظيم مواعيد الدروس والمحاضرات، إلى جانب المشاركة في اختيار عناوين وموضوعات الملتقيات والمحاضرات، وذلك حتى لا يحدث تكرار لما يطرح ويناقش من قضايا.

 

وكذلك إقامة شعائر الصلوات الخمس وصلاة التراويح والتهجد بالقراءات العشر بالجامع الأزهر الشريف ومسجد مدينة البعوث الإسلامية، حيث يقوم أعضاء وحدة التصوير بالتعاون مع المشرفين على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للجامع الأزهر (يوتيوب وفيس بوك) بتسجيل وبث شعائر صلاة العشاء والتراويح والتهجد من الجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية.

 

وسيتم تنظيم المجالس الحديثية والعلمية حيث يعقد الجامع الأزهر مجالس حديثية وعلمية كمظهر من مظاهر الاحتفال بالمناسبات الدينية والوطنية المختلفة؛ حيث يحتفل الجامع الأزهر بالمناسبات التالية: الاحتفال بافتتاح الجامع الأزهر يوم السابع من رمضان، الاحتفال بنصر يوم العاشر من رمضان،الاحتفال  بيوم نصر بدر، الاحتفال بفتح مكة، الاحتفال بليلة القدر.   

                                       

كما سيتم تنظيم إفطار يومى للطلبة الوافدين بواقع 3500 إلى 4000 وجبة افطار بصحن الجامع الأزهر.