رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جهاز مدينة الشروق يتابع رصف الطرق الداخلية بالحي الثالث

رئيس جهاز الشروق
رئيس جهاز "الشروق" يتابع رصف الطرق الداخلية بالحي الثالث

تابع المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق،  البدء فى تنفيذ الطبقة الأسفلتية بالطرق الداخلية بالمجاورة الخامسة بالحى الثالث، وذلك ضمن أعمال مشروع رفع كفاءة الطرق وتنسيق الموقع الجارى تنفيذها بالمدينة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أن خطة العمل الحالية استهدفت تنفيذ الأسفلت نظرًا لانتهاء شبكة الغاز الطبيعى وكذلك الأرصفة أمام العقارات والمسطحات الخضراء، وسيتم تباعًا أعمال الرصف لباقى الطرق حسب جاهزيتها لتنفيذ الأسفلت، مشددًا على تنفيذ الأعمال على الوجه الأمثل والالتزام بالبرنامج الزمني المعتمد للتنفيذ.

نتائج عمل الحملة بمدينة الشروق

وفي سياق متصل، قاد المهندس على سعد، حملة مكبرة على الأسواق التجارية بالحى الثانى،  وذلك لرفع الإشغالات بمشاركة قوة قسم شرطة التعمير، برئاسة المقدم خالد عبدالعزيز، وشرطة مرافق المدينة برئاسة المقدم عمرو نبيل.


وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أن الحملة أسفرت عن ضبط (23) مخالفة تنوعت ما بين تعد من أصحاب المحال على ممرات المشاة، وممارسة الأنشطة دون ترخيص، كما تم أيضًا مصادرة الإشغالات،  والتحفظ عليها بمخازن الجهاز بخلاف تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين. 
وأكد رئيس الجهاز عدم التهاون مع العشوائية، وتوجيه الحملات يوميًا حفاظًا على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

في وقت سابق، صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن مسئولى أجهزة مدن العبور، وبدر، والشروق، والعاشر من رمضان، والقاهرة الجديدة، قاموا بجولات تفقدية لمتابعة سير العمل بمشروعات التطوير والخدمات، وذلك بهدف دفع العمل بالمشروعات وتذليل أي عقبات إن وجدت.

وأكد وزير الإسكان أن هناك توجيهات لجميع مسئولى القطاعات المختلفة بالوزارة، ومنها أجهزة المدن الجديدة، بالنزول دوما إلى مواقع المشروعات، وتفقد نسب التنفيذ، خاصة مشروعات البنية الأساسية والخدمات، والمشروعات السكنية المختلفة، وكذا التواصل المستمر مع المواطنين لحل مشكلاتهم.  

وفي ذات السياق، تفقد المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، يرافقه مسئولو الجهاز، موقع مشروع بازار العبور شمال الحي التاسع، جنوب الحي الترفيهي، للتأكد من متابعة أعمال الصيانة الدورية والنظافة للبازار والتزام شاغلي البايكات بالاشتراطات الموضوعة، وذلك فى إطار المحافظة على المشروعات التي أنشئت واستمرارية الصيانة والمتابعة بعد الانتهاء منها.