رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعلان نتيجة الانتخابات العمالية التكميلية اليوم

اليوم.. إعلان نتيجة
اليوم.. إعلان نتيجة الانتخابات العمالية التكميلية

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن اليوم إعلان النتيجة النهائية والخاصة بـ الانتخابات العمالية التكميلية، وذلك بعدما بدأت من يوم الأحد الماضي، وشملت عمليات تقديم الأوراق، والطعون والبث فيها، وإعلان الكشوف النهائية، ثم عملية الاقتراع التي بدأت أمس السبت والخاصة بممثلي مجالس إدارات شركات عامة، ولجنة نقابية واحدة.

وتفقد أمس حسن  شحاتة، وزير القوى العاملة، لجان انتخابية بشركتي الكراكات المصرية بالمهندسين، والنيل للمجمعات الاستهلاكية بمدينة نصر، وحث العاملين على اختيار ممثليهم بكل حرية وديمقراطية.

الانتخابات العمالية التكميلية

وكان في استقبال الوزير في شركة الكراكات، المهندس محمود غلوش رئيس مجلس الإدارة، وفي شركة المجمعات الاستهلاكية مجلس الإدارة المهندس عادل رشدي، واللواء إيهاب عبدالرحمن.

وتأتي الانتخابات استكمالا للدورة النقابية 2022-2026، وتنفيذا لأحكام القانون رقم 18 لسنة 2018، بشأن تنظيم انتخاب ممثلي العاملين في مجالس إدارة الوحدات التابعة للقطاع العام، وقطاع الأعمال العام، ولأحكام قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي الصادر بالقانون رقم "213" لسنة 2017 وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 72 لسنة 2023، بإجراء انتخابات ممثلي العاملين في مجالس إدارات تلك الشركات الخمسة، والثلاث لجان نقابية.

في وقت سابق، قال وزير القوى العاملة حسن شحاتة، إن التحديات الراهنة فرضت على الدولة الاستمرار في التعامل مع سوق العمل بشكل علمي، ودعم كل السياسات والبرامج التي تهدف إلى  دراسة هذا السوق طبقا للمفاهيم والمعايير العلمية.

وأضاف وزير القوى العاملة، خلال فعاليات المنتدى القومي الثاني لمستقبل العمل في مصر، أن المنتدى القومي لمستقبل العمل في مصر في دورته الثانية والمنعقد اليوم، بحضور الشركاء الاجتماعيين في الداخل والخارج، بمثابة منصة جديدة لتبادل المعلومات والرؤى بين كافة الجهات المعنية حول اتجاهات سوق العمل الحالية والمستقبلية، مستندةً إلى المعلومات الدقيقة التي تَعكس متغيرات  طرأت على سوق العمل، وتضع لنا خارطة طريق بكيفية التعامل معه.

وأوضح  حسن شحاتة وزير القوى العاملة، أن رعاية هذه الوزارات والجهات الرسمية لهذا المنتدى يؤكد حرص الحكومة المصرية على مواكبة كافة المستجدات المتعلقة بمستقبل العمل فضلا عن إيمانها بأهمية الدراسة والفهم المتعمق لاتجاهاته الحالية والمستقبلية.