رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يناقش سير العمل بمنظومة المتغيرات المكانية.. اعرف التفاصيل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقش الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مساء اليوم، السبت، الموقف الحالي لسير العمل بمنظومة المتغيرات المكانية على مستوى المحافظة وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي المتغيرات المكانية.

وأكد محافظ الغربية، أنه يتم رصد أي تعديات من خلال منظومة المتغيرات المكانية والتي تقوم برصد أي حالة بناء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة إلى جانب رصد أعمال البناء المخالفة بجميع مراكز وأحياء المحافظة، وذلك بالتنسيق مع المساحة العسكرية وكافة الأجهزة التنفيذية وجهات الولاية.

وأشار المحافظ أن المنظومة تعد واحدة من أهم تطبيقات المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحفاظ على موارد الدولة وثرواتها وتحسين جودة بنيتها الأساسية إلى جانب الحد من العشوائية ومواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء.

إزالة 4 حالات من التعديات ومخالفات على الأراضى الزراعية بالمحلة الكبرى

على جانب آخر، أكد اللواء عمرو فكرى، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أنه فى إطار أعمال إزالة التعديات على الأرض الزراعية فى المهد وإزالة مخالفات البناء تحت إشراف المهندس سامى حاتم والمهندس صلاح حشيش نواب رئيس المدينة وبالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية فقد تم اليوم تنفيذ إزالة 4 حالات من التعديات ومخالفات البناء.

وأضاف رئيس المدينة، أنه تم اليوم تنفيذ إزالة فى المهد لفرشة خرسانية بعزبة صيصة بالشهيدى على مساحة 30 مترا، كما تم رفع سور من البلوك بقرية محلة أبو على داخل الحيز العمرانى على مساحة 120 مترا لمخالفة لشروط الترخيص وبنطاق الوحدة المحلية بلقينا تم إزالة سور بالبلوك الأبيض حول مساحة 120 متر كما تم فك شدة خشبيه لعمل أعمدة بالدور الأول علوى بمساحة 100 متر بقرية العتمانية بالوحدة المحلية بشبيش.

تجدر الإشارة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد جميع المخالفين وإزالة جميع الأعمال المخالفة ومصادرة مواد البناء.