رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توفير 360 شقة بالسكن الاجتماعي وتطوير 3 قطع أراضي بمدينة سلمان بالبحرين

مدينة سلمان بالبحرين
مدينة سلمان بالبحرين

تعتزم وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بالبحرين طرح مزايدة عامة نهاية الشهر الجاري لتطوير قطع 3 أراضي سكنية في مدينة سلمان الإسكانية، تتجاوز مساحتها الإجمالية 17 ألف متر مربع، ضمن مشروع تطوير الأراضي الحكومية.

وبحسب وثائق رسمية من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، تقع قطع الأراضي الثلاث في الجزيرة 11 بمدينة سلمان الإسكانية، وتطل على القناة المائية وعلى مقربة من العديد من‎ ‎الأراضي المخصصة للاستخدامات السكنية والخدمية.

توفير 360 شقة بالسكن الاجتماعي بالبحرين

وتستهدف وزارة الإسكان من طرح المزايدة عرض فرص استثمارية أمام القطاع الخاص من أجل تطوير 360 شقة سكنية وبيعها على المستفيدين من برامج السكن الاجتماعي.

ووفقًا الوثائق، حدّدت وزارة الإسكان أن لا تتجاوز أسعار الوحدات السكنية في المشروع 76.500 ألف دينار للوحدة في حد أقصى.

وكشفت وزيرة الإسكان آمنة الرميحي في مطلع نوفمبر الماضي 2022 عن عزم الوزارة طرح 4 مشروعات إسكانية جديدة في عدد من المشاريع الإسكانية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشارت الوزيرة- في تصريحات صحفية خلال مشاركتها في فعالية الشراكة الحكومية مع القطاع الخاص - إلى أن الوزارة بصدد طرح 3 مناقصات لتطوير الأراضي الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص، يستفيد منها أصحاب الطلبات الإسكانية عبر البرامج التمويلية التي طرحتها الوزارة مؤخرًا.

وأطلقت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في أغسطس 2022 حزمة من برامج التمويلات الاسكانية الجديدة التي تستهدف الطلبات الإسكانية، كبرنامج «تسهيل» الذي يوفر 3 خيارات تمويلية جديدة، وهي «تسهيل عقاري»، و«تسهيل البيت العود»، و«تسهيل تعاون»، إضافة إلى خدمة التمويل التي يقدّمها برنامج «مزايا» بالشراكة مع البنوك والمصارف التجارية.

وقالت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي، إن مشروع تطوير العمارات السكنية من خلال الوحدات قيد الإنشاء في مدينة سلمان ومدينة شرق الحد، وغيرها من مشاريع العمارات التي سيتم تنفيذها سواء في المدن الإسكانية أو شريط العمارات السكنية في مختلف المحافظات، يأتي في إطار رؤية الوزارة لتوفير خدمات إسكانية لائقة وملائمة ومتميزة للمواطنين، مشيرة كذلك إلى أن جميع تلك العمارات ستشهد تطبيق نظاماتحاد المنتفعين، بما يضمن جودة الحفاظ على مرافق العمارات السكنية واستدامتها.