رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البحرين.. ضبط 200 دراجة بخارية لمخالفتها القوانين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية خلال شهر، من ضبط 200 دراجة بخارية خاصة بعدد من المطاعم التي تقوم بتوصيل الطالبات، وذلك لمخالفتها وعدم التزام قائديها بقوانين المرور، مما قد يعرض سلامة المواطنين للخطر، حيث تم حجزها مدة 30 يوما.

تصريح الإدارة العامة للمرور 

من جانبها، أوضحت الإدارة العامة للمرور بأنها مستمرة في رصد كافة المخالفات والتجاوزات الخاطئة التي تعتبر تعدي على حقوق الغير وتعطيل الحركة المرورية بشكل عام.

كما دعت جميع السائقين بالالتزام بقواعد المرور حفاظًا على حياة المواطنين وحقوق مستخدمي الطرق في المملكة.

حبس المتهمين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي 

قررت النيابة العامة حبس متهمين 7 أيام على ذمة التحقيقات، واستبدال الحبس لاثنين آخرين بتدبير بديل، في واقعة إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

بداية أحداث الواقعة 
 

وكانت النيابة العامة تلقت 4 بلاغات من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، بقيام مجموعة من الأشخاص بإساءة استعمال برامج التواصل الاجتماعي، وذلك بنشر عدد من العبارات وبث مواد مسجلة من شأنها المساس بالنظام العام ومتطلبات حماية الأمن والسلم الوطني.

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها باستجواب المتهمين ومواجهتهم بتفريغ العبارات والتسجيلات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تلك.

وأكدت النيابة العامة أن حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع بمقتضى الدستور ونصوص القانون، وأن لكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو بالكتابة أو غيرهما شريطة عدم المساس بمقومات المجتمع وضمانات حمايته.