رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 معلومات عن مهلة استكمال البناء على الأراضي السكنية الصغيرة دون غرامات

مهلة استكمال البناء
مهلة استكمال البناء على الأراضي السكنية الصغيرة

تسائل عدد كبير من المواطنين عن المدة الممنوحة من وزارة الإسكان لعملاء المخصص لهم قطع الأراضي السكنية الصغيرة لاستكمال تنفيذ البناء على تلك الأراضي.

وتنشر «النبأ» عبر السطور التالية، 8 معلومات عن تفاصيل المدة الممنوحة من وزارة الإسكان لعملاء المخصص لهم  قطع الأراضي السكنية الصغيرة  لاستكمال تنفيذ البناء على تلك الأراضي، وذلك وفقًا للموافقة التي وافق عليها مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

تفاصيل مهلة استكمال البناء على الأراضي السكنية الصغيرة دون غرامات

1- منح العملاء المخصصة لهم  قطع الأراضي السكنية الصغيرة مهلة لاستكمال تنفيذ البناء.

2- منح هذه المهلة دون مقابل، توازى 20% من المدة الأصلية للتنفيذ، تضاف للمدة الأصلية.

3- المهلة لجميع قطع الأراضى السكنية الصغيرة (ما عدا ابنى بيتك).

4- المهلة خاصة  بقطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم تسلمها من عام 2017 حتى تاريخه لاستكمال التنفيذ.

5- السماح خلال المهلة الممنوحة باستخراج التراخيص.

6- يطبق القرار على  قطع الأراضي السكنية الصغيرة  السارى تخصيصها، أو الملغاة لعدم التنفيذ عن تلك الفترة، ولم يتم سحبها لحوزة الجهاز، ولم يتم طرحها على الموقع الإلكترونى للهيئة.

7- يتم تطبيق المهلة بعدة شروط، بينها: سداد جميع الأقساط المستحقة من قيمة قطعة الأرض بالأعباء المالية من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد قبل منح المهلة، مع عدم وجود مخالفات بنائية على قطعة الأرض، والتنازل عن أي دعاوى قضائية مرفوعة ضد الهيئة أو الأجهزة إن وجدت.

8- بمجرد انتهاء هذه المهلة، يجوز بناءً على طلب العميل شراء مدة زمنية لاستكمال التنفيذ، والانتهاء من مشمول الرخصة بمقابل مادى طبقًا للمعادلة الواردة بقرار مجلس الإدارة رقم (84) بتاريخ 6 مايو 2015 لقطع الأراضى السكنية الصغيرة.

الجدير بالذكر، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد وافق بشكل رسمي على منح العملاء المخصصة لهم  قطع الأراضي السكنية الصغيرة مهلة دون مقابل، توازى 20% من المدة الأصلية للتنفيذ لاستكمال تنفيذ البناء.