رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد انتهاء امتحانات جامعة الأزهر الترم الثاني 2023

النبأ

حددت جامعة الأزهر الشريف، تفاصيل مواعيد امتحانات الترم الثاني 2023 في جميع فروع الجامعة بالقاهرة والأقاليم في كليات البنين والبنات بحيث تبدأ امتحانات اخر السنة بداية من 3 يونيو 2023، وذلك وفقًا للجدول الزمني المعتمد من قبل الادارة.

 

ونرصد لكم  خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن موعد امتحانات جامعة الأزهر الفصل الدراسي الثاني 2023 لجميع الطلاب بمختلف الكليات والفروع.

 

موعد انتهاء امتحانات جامعة الأزهر الترم الثاني 2023

وحسبما أعلنت جامعة الأزهر الشريف تفاصيل موعد امتحانات اخر السنة في كليات الأزهر للعام الدراسي 2022-2023 في فروعها بالقاهرة والأقاليم لكليات البنين والبنات، بداية من يوم 3 يونيه 2023 ولمدة 3 اسابيع.

 وأكدت الجامعة على مراعاة مواعيد الاختبارات الشفوية والعلمية لتقام قبل ذلك بأسبوع أو أسبوعين حسب كل كلية يأتي هذا بعد اجازة عيد الفطر المبارك، حيث تم الانتهاء من تجهيز ووضع جداول امتحانات اخر السنة كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم ونشرها للطلاب خلال الأسبوع الثاني من الشهر استعدادا لبدء الامتحانات في شهر يونيه.

خريطة العام الدراسي في جامعة الأزهر

 

وتضمن خريطة العام الدراسي في جامعة الأزهر الشريف لهذا العام 2022-2023، بعد التعديلات الجديدة  في كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم بحيث تنتهي الدراسة الترم الثاني مع نهاية شهر مايو المقبل، بعد انتهاء شرح مناهج امتحانات الترم الثاني بحيث تبدأ الامتحانات الشفوية والعملية مباشرة دون فاصل زمني.

 

ومن المقر أن تبدا امتحانات نهاية العام بكليات القاهرة والأقاليم تبدأ في الثالث من شهر يونيه 2023 كما تم التنبيه على كليات القاهرة والأقاليم بأن تنتهي امتحانات نهاية العام الدراسي قبل نهاية الشهر بحد أقصى، أسوة بما قرره المجلس الأعلى كما سيتم نشر مواعيد امتحان التخلفات والقرآن الشفوي لكل كلية.