رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حصاد امتحانات شهر فبراير

حضور مكثف لطلاب الرابع الابتدائى لأداء امتحانات ثلاث مواد فى اليوم الواحد

النبأ

خاض طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثانى الثانوى، على مدار أسبوع من الأحد الماضى إلى الخميس، امتحانات شهر فبراير، والتى سيتم من خلالها احتساب درجات أعمال السنه للطلاب بموجب درجات امتحانات شهري فبراير وأبريل.

وفى هذا الإطار قام أولياء أمور مدارس مصر بمتابعة ورصد، لسير الامتحانات بالعديد من  المدارس والمحافظات المختلفة.

تقول سماح الحبشى من مؤسسى جروب أولياء أمور مدارس مصر، إن الامتحانات انطلقت يوم الأحد 5 مارس، وعلى مستوى جميع المديريات والإدارات التعليمية.

ولاحظ الإلتزام وحرص أغلب الطلاب على حضور الإمتحانات خاصة المدارس الحكومية، وأرجعت الحبشى ذلك لرغبة الكثيرين وتفاديهم الحضور في امتحان أبريل المقبل الذى سيتزامن مع شعر رمضان.

وتضيف «الحبشى» أن المدارس الخاصة كانت أكثر انضباط وتنظيما، حيث قاموا بإعداد جدول بحيث يتم عقد مادة واحدة يوميا، وهو ما تغافلت عنه المدارس الحكومية والرسمية، ووصل عدد الإختبارات في اليوم الواحد إلي مادتين وثلاث مواد  في نفس اليوم.

وأكدت على اتفاق الجميع على سهولة الأسئلة وأنها كانت جزء من الحصة وباقي الحصة للشرح.

وأضافت أن بعض أولياء الأمور عقبوا على توزيع الدرجات الجديد للشهر، وأن الخطأ الواحد لطلاب رابعة وخامسة بثلاث درجات وده كتير علي سؤال واحد.

ونوهت «الحبشى» إلى أن انتقاد بعض أولياء الأمور لإجراء الامتحانات، في حين أنها فقدت هدفها وهو تقييم الطالب، خاصة فى ظل الاعداد الكبيرة للفصل الواحد الذى تعدى ٧٠طالب فى الفصل الواحد، وثلاث واقع طلاب فى الديسك الواحد.

وأكدت «الحبشى» على إجماع الكثير من أولياء الأمور على أن طريقة اختبار اللغة الإنجليزية الجديدة مع مناهج الكونكت والكونكت بلس هي الأصعب بين كل الامتحانات والاطول.

وتابعت: «ومن وطالب بعض المعلمين والطلاب أن عدد اسئلة الترتيب يقل ورجوع سؤال الاختياري الchoose والتوصيل، وإلغاء سؤال الاستماع listening، والقطعة تكون أقل وأكثر سهولة عش الفروق في المستوي بين الأولاد، وخاصة أن مناهج الإنجليزية، منهج الترم الثانى طويل وتحتاج لفترة زمنية أطول للدراسة والحفظ والتطبيق حتى تأتى بالغرض منها».

وأشارت «الحبشى» إلى  أن فائدة الاختبارات الشهرية، معرفة بعض الطلاب لمعلمين بعض المواد الذين لم يدخله من أول العام.