رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية: مصر تشهد طفرة كبيرة في مجال التحول الرقمي

جامعة الدلتا التكنولوجية
جامعة الدلتا التكنولوجية

نظم مركز القياس والتقويم بجامعة الدلتا التكنولوجية، برئاسة الدكتور عربى السيد كشك، ورشة عمل حول التعريف بمخرجات وحدة القياس والتقويم، لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى، بحضور الدكتور أشرف السيسى، نائب رئيس الجامعة ومدير المشروع، والدكتور عصام مرسى رئيس برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس والمدير التنفيذي للمشروع، والدكتور محمد عبد الفتاح، المشرف علي التخطيط الاستراتيجى بالجامعة واستشارى المركز.

يأتى ذلك فى اطار اهتمام الجامعة كونها أحد صروح التعليم التكنولوجى، وبها أحدث الإمكانيات بتكنولوجيا التعليم وتطوير نظم التقويم والقياس الطلابى بها،بالإضافة إلى ترسيخ التحول الرقمي.

وأكد الدكتور عربى كشك، رئيس الجامعة، أن مشروع القياس والتقويم يساعد على التطوير المستمر لنظم تقويم الطلاب والإمتحانات، والارتقاء بمستوى الكفاءة التعليمية.

وأشار إلى أهمية التقويم المستمر للعملية التعليمية من خلال قياس مدى تحقق معايير جودة الأداء لدى جميع عناصر العملية التعليمية، وشدد على ضرورة متابعة إعداد وتحديث بنوك الأسئلة للمقررات الدراسية في ضوء نواتج التعلم المستهدفة والمعايير الأكاديمية للبرامج الدراسية فى الجامعة.

وقال رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، إن مصر تشهد طفرة كبيرة فى مجال التحول الرقمى والتكنولوجيا، والجامعة تحرص على أن تكون جامعة ذكية ابتكارية تعمل على تطبيق التقنيات الرقمية فى التعليم التكنولوجى، وتوفير خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية، فالجامعات التكنولوجية قاطرة التقدم لمستقبل أفضل.

وتناولت الورشة الاختبارات الإلكترونية، والتصحيح الإلكتروني للاختبارات بنظام البابل شيت، كما اشتملت على تدريب وعرض علمى لاستخدام برامج التصحيح الآلى وبنوك الأسئلة، بالإضافة إلى منهجية العمل فى منظومة qorrect.

فضلا عن كيفية إنشاء الاختبار وأساليب إنشائه، وكيفية إدارة المنهج، وعمل جدول مواصفات ليقيس أهداف التعلم، وآلية عمل برنامج ريمارك، وكيف يتم تصميم قوالب على البرامج واستخراج النتائج وعرض التقارير وتصحيح استجابات الطالب.

كما تم توضيح طرق عرض الامتحان الإلكترونى على برامج كوركت وريمارك، وفى نهاية الورشة كان هناك حوار مفتوح وتم الرد على الاستفسارات.