رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القومي للبحوث يناقش تأثير أمراض المناعة الذاتية على الصحة الإنجابية للمرأة

 القومي للبحوث بناقش
القومي للبحوث بناقش تأثير أمراض المناعة الذاتية على الصح

يناقش المركز القومي للبحوث تأثير أمراض المناعة الذاتية على الصحة الإنجابية للمرأة، وذلك  من خلال محاضرة تفاعلية بالمركز القومي للبحوث يلقيها كلًا من: الدكتور كريم النحاس مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد في قسم الصحة الإنجابية بالمركز القومي للبحوث زميل الحقن المجهري بجامعة ليوبيك - ألمانيا، الدكتور محمود حسام الدين زعتر نائب المدير الطبي بمركز التميز للبحوث الطبية، مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد في قسم الصحة الإنجابية بالمركز القومي للبحوث.

ملخص المحاضرة:  

في أمراض المناعة الذاتية يقوم جهاز المناعة في الجسم بمهاجمة خلايا الجسم الصحيحة، ووفقا للإحصائيات الطبية، فإن معظم مصابي أمراض المناعة الذاتية من السيدات. 

وفي هذه المحاضرة التفاعلية سيقوم كلا من الدكتور [كريم النحاس] والدكتور [محمود حسام الدين زعتر] بتوضيح أمراض المناعة الذاتية وتأثيرها على الصحة الإنجابية للمرأة، وما تحمله من تحديات مثل تأخر الحمل، والإجهاض المتكرر، والحمل الخطر، والولادة المبكرة، والتأثير على نمو وصحة وسلامة الجنين، ومخاطر تشوهات الجنين والعيوب الخلقية. 

تأثير أمراض المناعة الذاتية على الصحة الإنجابية للمرأة

كما سيتم تسليط الضوء من خلال  المحاضرة المقامة بالمركز القومي للبحوث على بعض الحالات التي تؤثر على الصحة الإنجابية للمرأة وتلعب المناعة الذاتية دور محوري فيها مثل خلل وظائف الغدة الدرقية، وبطانة الرحم المهاجرة، وانقطاع الطمث في سن مبكر. 

وستشمل المحاضرة نقاش مبسط لتوعية السيدات بأحدث طرق الوقاية والعلاج لضمان سلامة الصحة الانجابية للمرأة المصابة بأمراض المناعة الذاتية.