رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى اليوم العالمي للمرأة أول مأذونة فى المنيا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي

النبأ


 يحتفل العالم في 8 مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة دلالة منهم على احترام وتقديرهم حيث حققت المرأة العديد من الإنجازات في المجالات المختلفة كما لم تتجاهل دورها في رعاية أسرتها.

وقالت الدكتورة شيماء جمعة، أول سيدة مأذونًا شرعيًا في محافظة المنيا بشكل خاص ومحافظات الصعيد بشكل عام أنها منافسة قوية بين ١٢ متنافسا بينهم تسعة من الرجال وثلاثة سيدات معظمهم من الحاصلين على الدرجات العلمية الماجستير والدكتورة.

تقول الدكتورة شيماء جمعة أول سيدة مأذونًا شرعيًا نها بكت عند سماع الخبر بعد صدور قرار وزير العدل اليوم بتعيني أول سيدة مأذونًا شرعيًا معبرة فرحت الناس اللي كانت واقفة جنبي وبتدعم فيا طول الوقت هي الفرحة الحقيقة وليس الفرحة بتعيني مأذونًا شرعيًا لقرية البرجاية».

وكشفت أول مأذون شرعي من النساء بالصعيد عن شرعية تولي المرأة لمنصب المأذونية وعدم وجود نص قرآني يحرم ذلك مؤكدة أنها ستعد مكتبًا للتوثيق وستحرص على دخول المساجد للإشهار على الالتزام بالقوانين المنظمة للزواج والطلاب.

وذكرت الدكتورة شيماء جمعة أن هذا العصر يعد العصر الذهبي للمرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطلق إشارة المساواة بين الرجل والمرأة وأصبحت تشارك في الحياة السياسية بواقع 25 % من مقاعد البرلمان.
 

أول مأذونة شرعي فى المنيا اليوم أصبح للمرأة مكانة كبيرة 


وأضافت الدكتورة شيماء أن المناصب القيادية للمرأة كانت مقتصرة على العمل في النيابة الإدارية فقط واليوم أصبحت المرأة وكيلًا في النيابة العامة والوزراء والسفراء وغيرها من المناصب الهامة في الدولة.

وطالبت الدكتورة شيماء جمعة أول سيدة مأذونًا شرعيًا من رئيس الجمهورية برفع النسبة من 25 % إلى 50 % لكي تشارك المرأة بشكل أكبر في مختلف المجالات مؤكدة أن عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي عصر القوة للمرأة الصعيدية.

وأضافت شيماء، تخرجت من كلية دار العلوم بجامعة المنيا وحصلت على الماجستير والدكتوراه في التاريخ الإسلامي وتدرجت في العمل الوظيفي بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، حتى شغلت منصب عضو المتابعة الفنية وتقويم الأداء.

وعلى صعيد آخر احتفلت مراكز شباب المنيا، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا باليوم العالمي للمرأه- أقيمت الاحتفالية بنادي المنيا الرياضي.
بدات الاحتفاليه بحمل لواء واعلام الاحتفال بيوم المراه العالمي وتشغيل الاغاني الخاصه بتعظيم المرأه والام المصريه والاغاني الوطنية وتجمع الفتيات عضوات الانديه ومراكز الشباب وسيدات الشباب والرياضه داخل الادارات الفرعيه ومراكز الشباب والمديريه في اجواء يسودها الالفه والمحبه والفرحه ومشاركه فتيات الفرقه الرابعه من طلبه كليه التربيه الرياضيه، حيث شاركوا في تنظيم مسيره المشاركات بأرض ملعب نادي المنيا الرياضي وايضا عمل تمارين رياضيه خفيفه وتدريب المشاركات عليها لرفع اللياقه البدنية.
قال مندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة في المنيا، تعد الاحتفاليه احد الركائز المهمه التي تهتم بها اداره الرياضه المديرية في مثل هذا اليوم كل عام حيث يتم من خلالها الاحتفال المرأة المصريه من خلال دعم الأنشطة الرياضيه المقدمه لها وحثها على ممارسه الرياضه والاعتماد على الرياضه كأسلوب حياه للمجتمع المصري بوجه عام وللمرأة المصرية بوجه خاص.