رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سامي عبد الراضي خلال زيارته لـ«النبأ»: حريص على استرداد هيبة المهنة

سامي عبد الراضي أثناء
سامي عبد الراضي أثناء جولته في النبأ الوطني

زار الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، فوق السن، جريدة النبأ الوطني، وذلك في إطار جولته لعرض برنامجه الانتخابي.

واستعرض، «عبد الراضي»، برنامجه الذي يرفع شعار «فرصة لجيل جديد، يدعم.. يطور.. يحمي.. يحاور».

وأوضح المرشح لعضوية نقابة الصحفيين، أن برنامجه يقوم على 3 محاور رئيسية، وهي خدمات جديدة للصحفيين وأسرهم، برامج تدريبية للحفاظ على المهنة والتسلح بكل الأدوات الجديدة، بالإضافة لحماية الزملاء العاملين في المؤسسات المختلفة، وتحسين أحوالهم المعيشية.

وأكد «عبد الراضي»، أن المهنة تواجه خلال الفترة الحالية تحديات صعبة، تستوجب العمل على ضرورة مسألة استرداد هيبة المهنة، مشددًا على أنه دور  جماعي لن يأتي إلا بوجود منظومة عمل متكاملة.

وأشار سامي عبد الراضي، إلى أن محور الخدمات، يتضمن 6 ملفات، أبرزها، السعي لتحسين أوضاع أصحاب المعاشات وشيوخ المهنة ومنحهم بدل التدريب والتكنولوجيا، وكذلك ضمان استمرار صرف البدل للزملاء غير المنتسبين حاليًا لأي مؤسسة صحفية بعقود عمل لأسباب الفصل، أو الاستقالة أو التسوية أو غلق صحفهم، بالإضافة إلى السعي لحل جميع المشاكل التي يعاني منها الزملاء في الصحف الحزبية وتحويل بدل البطالة إلى بدل فرصة عمل.

أما عن المحور الثاني، المتعلق بتطوير المهنة، فإنه يتضمن الحصول على دورات تدريبية من مراكز عالمية لتنظيمها بمقر النقابة للأعضاء تشمل برامج مهنية وتقنية لمواكبة التطور المذهل للعمل الصحفي، بالإضافة عقد برتوكولات تعاون مع عدد من الجامعات لتقديم فرص للزملاء على التدريب المتخصص.

وعن المحور الثالث المتعلق بالحماية، فإنه يضم عددًا من النقاط، أبرزها الارتقاء بالمهنة والمحافظة على كرامة الصحفيين والدفاع عن مصالح الجمعية العمومية، وحماية الزملاء من الفصل التعسفي، وكذلك التحرك الفوري عبر لجنة قانونية متخصصة حال احتجاز أي زميل لسرعة الإفراج عنه.