رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"محلي أبو قرقاص": تواصل تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

النبأ

تواصل الوحدات المحلية جهودها في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، الذي يستهدف 192 قرية و757 تابع بنطاق 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة لإدراج مركزي سمالوط وبني مزار، بإجمالي 102 قرية من أعمال المبادرة، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية وتوصيل كافة الخدمات والمرافق والخدمات لكافة فئات المواطنين.

ففي مركز ومدينة ابوقرقاص، تابع تاج جلال رئيس المركز، عددا من المشروعات الخدمية الجارية بقرية ابيوها للوقوف على نسب التنفيذ، مؤكدًا على تكثيف الجهود وتسخير كافة الإمكانيات وإزالة المعوقات أثناء تنفيذ الأعمال مع الالتزام بالمعايير الفنية والجودة المتبعة، ضمانًا للانتهاء منها وتسليم المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لدخولها الخدمة والتيسير على المواطنين من أبناء القرية والقرى التابعة لها.

نائب محافظ المنيا يفتتح عددا من المشروعات القومية 


و في ضوء تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، افتتح الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، عددا من المشروعات التنموية والخدمية، والتي تم تنفيذها بالتنسيق والتعاون بين مؤسسة مصر الخير للتنمية ومجموعة الفطيم العقارية، وذلك بقرية منشاة الدهب القبلية التابعة لمركز المنيا، ضمن الاحتفالات بالذكري الـ 104 لعيد المنيا القومي، وضمن جهود الدولة والتكامل مع كافة المؤسسات لتوصيل جميع الخدمات للمواطنين.
جاء ذلك بحضور، اللواء أ.ح هاني بدوي رئيس مدينة المنيا، عدد من أعضاء مجلس النواب، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، حمدي السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور علي عبد السلام مدير الإدارة التعليمية، المهندس محي عبد الرحمن مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية، إبراهيم فرج المدير التنفيذي لفرع مؤسسة مصر الخير بالمنيا، مجموعة من ممثلي المسؤولية المجتمعية بمجموعة الفطيم العقارية، وعدد من الجهات المعنية.

ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ 104 تطوير مدرستين وتوصيل المياه ورفع كفاءة عدد من المنازل بالقرية


قالالدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، إن الافتتاحات شملت أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرستي منشاة الدهب القبلية الإعدادية، ومدرسة منشاة الدهب المجتمعية، بالإضافة لتطوير ورفع كفاءة 21 منزل، وتوصيل المياه لـ 15 منزل بالقرية، حرصًا على تقليل كثافة الطلاب بالمدارس وضمان حياة كريمة للآسر الأكثر احتياجًا.
أكد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، أنه في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة والتي تتطلب مشاركة كافة الأجهزة التنفيذية للدولة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، نسعى دائما لتحقيق حياة كريمة والتخفيف عن كاهل المواطنين.
هناالدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، المواطنين من أهالي القرية والمستفيدين من تلك المشروعات التي تم تنفيذها، بالذكري الـ 104 لعيد المنيا القومي، مشيرًا إلى أن العيد القومي للمحافظة يعتبر حدث تاريخي تشهده المحافظة في 18 مارس من كل عام، حيث شارك أبناء مركزي ديرمواس وملوي في ثورة 1919، والتي قادها المناضل سعد باشا زغلول في مواجهة الاحتلال.
وأشادالدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا بالجهود المبذولة من قبل مؤسسات المجتمع المدني باعتبارهم شريك أساسي في مسار التنمية الشامل، والذي يهدف إلى تحقيق كافة جوانب التنمية على مختلف القطاعات لتعظيم الاستفادة من تلك المبادرات لضمان حياة كريمة لكافة فئات المواطنين.