رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحدث حصيلة وفيات وإصابات في حادث قطار منوف

كامل الوزير
كامل الوزير

أكدت وزارة الصحة أن الحصر النهائي لضحايا حادث قطار منوف الذي وقع في قليوب، والذي وقع أمس الثلاثاء، أنه قد أسفر عن "وفاة 4 مواطنين" وإصابة "23 آخرين" موضحةً أنه تم نقل 18 مصابًا إلى مستشفى قليوب التخصصي، و3 مصابين إلى القناطر الخيرية المركزي، فيما تم تحويل حالتين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، منوهة إلى خروج 11 مصابا بعد تلقيهم الخدمة الطبية، واستقرار حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وكانت الوزارة قد أعلنت الدفع بـ20 سيارة إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، وإسعاف 3 مصابين في موقع الحادث دون الحاجة إلى دخول المستشفيات. 

وفور وقوع الحادث أمر المستشار حمادة الصاوى - النائب العام، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا، للتحقيق في واقعة اصطدام قطار قليوب، وستوالي النيابة العامة الإعلان عن نتائج التحقيق.

كانت هيئة السكة الحديد، أعلنت في بيان صادر عنها، أنه في تمام الساعة 19.20، وأثناء دخول  قطار 557/ 3027 ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات، وأثناء دخوله على "سكة النفادي" بمحطة قليوب، لمقابلة قطار 550 تجاوز السائق السيمافور المغلق، مما أدي إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية، وارتطم بتصادم الحماية بنهاية السكة، مما تسبب في خروج الجرار والعربة الأولي من القطار عن القضبان.

وفور وقوع الحادث اتصل الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، لمتابعة الحادث لحظة بلحظة، حيث يشارك حاليًا بدولة المغرب في المؤتمر العالمي للسرعة الفائقة السككية، الذي ينظمه الإتحاد الدولي للسكك الحديدية بمراكش، حيث وجه وزير النقل، رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة، بالتوجه لمكان الحادث، والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة، لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين، وحصر أعداد الوفيات.

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة علي الفور، برئاسة السيد المهندس نائب رئيس مجلس الادارة لقطاع السلامة والجودة، للوقوف علي أسباب الحادث، وتحديد المسئولية وحصر التلفيات، وقد تدخات العناية الإلهية في تقليل أعداد المصابين، خاصة وأن الحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.