رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مجموعة فاجنر القتالية في روسيا تؤكد سيطرتها على شرق باخموت

روسيا
روسيا

سيطرت مجموعة فاجنر القتالية في روسيا بالكامل على شرق باخموت، حسب قائد مجموعة المرتزقة، وجاء الإعلان الجديد خلال تسجيل صوتي على تليجرامبعد أيام من زعمه أن الذخيرة التي وعدت بها موسكو في فبراير لم تصل بعد.

وقال في تليجرام، وفقًا لرويترز، "كل شيء شرقي نهر باخموت تحت سيطرة فاغنر تمامًا، ولم يتم التحقق من هذه الادعاءات بشكل مستقل.

في غضون ذلك، تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "بالعثور على قتلة" أسير حرب أعزل، وأظهر مقطع فيديو مدته 12 ثانية، رجلًا يرتدي الزي الرسمي حدده الجيش الأوكراني على أنه الجندي المفقود تيموفي شادورا، قائلًا: "سلافا أوكراني!" قبل إطلاق عدة طلقات.

وسقط الرجل على الأرض كما يبدو أنه قُتل بالرصاص، وقال زيلينسكي تعليقا على المشهد القاتل: المجد لأوكرانيا، وسوف نجد القتلة".

السيطرة على شرق باخموت

وسيطرت مجموعة فاجنر في روسيا بالكامل على شرق باخموت، حسب قائد المجموعة، وجاء الإعلان الجديد يوم الاثنين من قبل يفغيني بريغوزين من خلال تسجيل صوتي على تليجرامبعد أيام من زعمه أن الذخيرة التي وعدت بها موسكو في فبراير لم تصل بعد.

وقال بريغوزين في تسجيل صوتي على منصة التراسل برقية من خدمته الصحفية "وحدات من شركة واغنر العسكرية الخاصة سيطرت على الجزء الشرقي من باخموت".

أوكرانيا تنفي تورطها في تخريب خطوط أنابيب نورد ستريم

نفت أوكرانيا أي تورط لها في تخريب خطوط أنابيب نورد ستريم بعد أن استشهدت وسائل إعلام أمريكية بمعلومات استخبارية جديدة تفيد بأن مجموعة موالية لأوكرانيا ربما تكون وراء هجوم العام الماضي الذي استهدف شحنات الغاز التابعة لـ روسيا إلى أوروبا.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المخابرات الجديدة تمت مراجعتها من قبل المسؤولين الأمريكيين أيضًا وأشارت إلى أن مجموعة موالية لأوكرانيا ولكنها تعمل بشكل مستقل كانت متورطة في العملية، وتقول روسيا إن التقارير عن هجوم نورد ستريم جهود "منسقة" لصرف الانتباه

ومن الواضح أن منفذي الهجوم يريدون تشتيت الانتباه. وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين لوكالة أنباء (ريا) الحكومية "من الواضح أن هذا حشو منسق في وسائل الإعلام، وكيف يمكن للمسؤولين الأمريكيين افتراض أي شيء دون تحقيق؟"