رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين نظيفين

الزمالك يتقدم على الترجي فى دورى أبطال إفريقيا

النبأ

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام الترجي التونسي المقامة باستاد برج العرب، في إطار مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بتقدم الأبيض بهدفين دون رد سجلهما سيف جعفر وأحمد سيد زيزو من ضربة جزاء.

 

الزمالك يتقدم على الترجي فى دورى أبطال إفريقيا


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد صبحي وحمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح ونبيل عماد دونجا ومحمد أشرف "روقا" وسيف جعفر وأحمد سيد "زيزو" وسيف الجزيري ومصطفى شلبي.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وسنحت أول فرصة للزمالك في الدقيقة الخامسة عندما وصلت الكرة لزيزو داخل منطقة جزاء الترجي ولكنه أخطأ تقديرها، ونجح سيف فاروق جعفر في تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء الترجي إصطدمت برأس فوسيني كوليبالي وسكنت على يمين الحارس.

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية وكاد سيف جعفر أن يستغل خطأ حارس الترجي ولكن الدفاع أنقذ الموقف، وفي الدقيقة الثالثة عشرة أشهر الحكم البطاقة الصفراء لحسام دقدوق في الدقيقة الثالثة عشرة للخشونة مع زيزو.

وشهدت الدقيقة 19 أول فرصة للترجي بعدما أخطأ محمد صبحي في تشتيت الكرة لتصل لبن حمودة المنفرد بالمرمى لكنه تعرض للعرقلة من قبل حارس الزمالك خارج منطقة الجزاء ليحصل على ركلة حرة مباشرة.

وفي الدقيقة 25 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك بعد تعرض سيف الجزيري للدفع من ياسين مرياح مدافع الترجي داخل منطقة الجزاء، وسط اعتراضات لاعبي الفريق التونسي، نجح أحمد سيد زيزو في ترجمتها للهدف الثاني في الدقيقة 29 بعدما سددها على يسار الحارس.

وكثف الترجي محاولاته الهجومية لتقيص الفارق وتصدى محمد صبحي لتسديدة قوية من حسام دقدوق في الدقيقة 43 وحولها لركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين دون رد.