رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

ضبط سيارة تبيع لحوم فاسدة فى المنزلة بالدقهلية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكن السيد عبد السلام، رئيس مركز ومدينة المنزلة، من ضبط سيارة بقرية البصراط تقوم ببيع اللحوم المجمدة للمواطنين.

 

واستدعى رئيس المركز إدارة الطب البيطرى، وإدارة تموين المنزلة، والصحة، وإدارة البيئة لفحص اللحوم، والمواد الغذائية المعروضة والتراخيص اللازمة لمزاولة النشاط.

وبالكشف الظاهرى تبين أن المنتجات الموجودة بها تغيير في الخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على 82 كجم لحوم غير صالحة، وتحرير محضر بالواقعة، وتحويلة للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأعلن رئيس المدينة أنه تم أخذ عينة للفحص وتم التحفظ على الكمية لحين صدور قرار النيابة العامة، جاء ذلك بمشاركة محمد البدوى نائب رئيس المركز خالد شفيق مدير ادارة البيئة، عبد العزيز كامل من ادارة البيئة، محمد ابو بكر وكيل المتابعة، والدكتورة هبة رحمو من الطب البيطرى، سيد سلامة من إدارة تموين المنزلة، محمد مجدى من إدارة الصحة، أحمد ماهر رئيس الوحدة المحلية بالبصراط، أشرف خضير، هيثم بيومى من الوحدة المحلية بالبصراط.

محافظ الدقهلية يوجه بتسليم قائد سيارة ألقى نفايات طبية على الطريق للشرطة

وعلى جانب آخر،  أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ضبط سيارة نقل مخلفات طبية خطرة تقوم بإلقاء المخالفات على طريق جسر النيل طريق كفر الطويلة بنطاق مركز طلخا.

ووجه "مختار" على الفور بتحرير المحاضر اللازمة، وتسليم قائد السيارة لمركز للشرطة، لاتخاذ ما يلزم وإحالة الواقعة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وقال "مختار"، إنه غير مسموح علي الإطلاق بالتصرفات والسلوكيات الجسيمة المضرة بالبيئة حرصا علي سلامة وصحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.

جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية، بناء علي التقرير الذي عرضته رحاب المزين رئيس مركز ومدينة طلخا بشأن نتائج عمل فريق العمل التنفيذي برئاسة مركز ومدينة طلخا والذي تمكن من ضبط سيارة لاحدي شركات القطاع الخاص تعمل في نقل المخلفات الطبية الخطرة من المستشفيات والعيادات وهي تقوم بإلقاء المخلفات علي الطريق بجسر النيل بقرية الطويلة بمركز طلخا، حيث تم ضبط السيارة والسائق في الواقعة المذكورة.

وعلي الفور تم تسليمه إلى نقطة شرطة ديسط نطاق الواقعة، وشدد" مختار "علي معاقبه جميع الخارجين على القانون حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين.