رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في استجابة سريعة لـ«النبأ».. «متحدث الرياضة» يرد على تقرير «مخالفات مراكز الشباب»

محمد الشاذلي المتحدث
محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة

في استجابة سريعة من وزارة الشباب والرياضة، لما تم نشره اليوم على موقع «النبأ» تحت عنوان «بالمستندات..مخالفات بالملايين في مراكز الشباب»، ورد إلينا مذكرة تفصيلة من الوزارة بالإجراءات التي تم اتخاذها بشأن المخالفات المذكورة.

رد «متحدث الرياضة» على تقرير «مخالفات مراكز الشباب»

وقالت المذكرة الورادة من محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة: «بالإشارة إلى ما نشر على البوابة الإلكترونية لجريدة النبأ اليوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2023 تحت عنوان "بالمستندات..مخالفات بالملايين في مراكز الشباب" والمتضمن الإشارة إلى وجود مخالفات بمركز شباب المدينة بإستاد المنصورة الرياضى، وكذلك ما تضمنه البند الثانى من التقرير المنشور طرف سيادتكم بشأن وجود مخالفات داخل أندية البحر الأحمر.

وفى هذا الشأن، يرجى التفضل بالإحاطة بما يلي:

أولًا: قامت الإدارة المركزية لمراكز الشباب بوزارة الشباب والرياضة بمخاطبة مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية والتي قامت بدورها بمخاطبة مركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة، وذلك للرد على الملاحظات الوارده بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات رقم 676 بتاريخ 12 أكتوبر 2022، والمشار إليه بالملف الصحفى المنشور طرف سيادتكم.

وتضمن خطاب الوزارة تكليف مركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة بإزالة كافة المخالفات خلال المدة القانونية المحددة، وفي حالة عدم تلافى الملاحظات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة الاتباع قانونًا في هذا الشأن في ضوء ما نصت عليه المادتين (40، 41) من قانون الهيئات الشبابية رقم 218 لسنة 2017 وتعديلاته. 

وقد تم اتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة في هذا الشأن بتحويل ما تقدم من مخالفات إلى النيابة الإدارية وهى قيد التحقيق والمتابعة.

ثانيًا: ما يتعلق بوجود مخالفات تتعلق ببونات بنزين وبدلات وهمية داخل أندية بالبحر الأحمر.

يتم حاليًا التحقق بما ورد ذكره بمديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، علمًا بأن الوزارة لديها نظام محكم ودقيق للرقابة والمتابعة لتلك الحالات ويتم تطبيقه بشكل منضبط على جميع الهيئات الشبابية والرياضية، وسوف يتم خلال الأيام القليلة المقبلة اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وفى هذا الإطار أود أن أنقل إلى سيادتكم بالغ التقدير والشكر على اهتمامكم وتعاونكم مع وزارة الشباب والرياضة خاصة في ضوء ما نؤمن به بأن الإعلام المصري بكافة مؤسساته يعد المساهم الأكبر في كافة مناح العمل والبناء والشريك الأساسي في أية نجاحات وإنجازات تتحقق في المنظومة الشبابية والرياضية».