رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التهاب فيروسي بالمخ.. تشييع جثمان طبيب توفي أثناء عمله بمستشفى في الغربية

وفاة طبيب بمستشفى
وفاة طبيب بمستشفى بالغربية

شيع أهالي مدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية، ظهر اليوم الثلاثاء، جثمان الدكتور أحمد واصف، طبيب باطني مقيم بمستشفى السنطة المركزي، عقب وفاته أثناء عمله بغيبوبة سكر.

كانت حالة من الحزن سيطرت على أسرة وأقارب وأصدقاء الطبيب الراحل أثناء تشيع جثمانه عقب أداء صلاة الجنازة بمسجد الغفران، وجرى الدفن بمقابر الششتاوي بمسقط رأسه بمدينة المحلة الكبرى.

تعرض لوعكة صحية 

وأكد زملاء الطبيب أنه كان يتمتع بحسن الخلق والتفاني في العمل وأنه شعر بالتعب الشديد فجأة دون سابق إنذار، أثناء عمله داخل المستشفي، مؤكدين أنهم فقدوا صديقا غاليا ما أصاب الجميع بصدمة.

كان الطبيب أحمد واصف تعرض لوعكة صحية أثناء عمله بمستشفى السنطة المركزي التابعة لمديرية الصحة بالغربية، بعد تعرضه لارتفاع مفاجئ بسكر الدم، وأصيب بغيبوبة، دخل على إثرها العناية المركزة بمستشفى طنطا التعليمي.

وأكد مصادر طبية، أن الطبيب يبلغ من العمر 31 عاما، وطبيب بطني مقيم بالمستشفى، ويتمتع بحسن الخلق والسمعة الطيبة، وأثناء عمله وخلال توقيع الكشف على المرضى في مستشفى السنطة المركزي، صباح السبت الماضي شعر بحالة إعياء شديدة وسقط على الأرض مغشيا عليه ودخول في غيبوبة، نتيجة بارتفاع مفاجئ في سكر الدم وجرى نقله إلى العناية المركزة داخل المستشفى لتوفير كافة العلاجات الطبية اللازمة.

التهاب فيروسي في المخ

وأضافت المصادر، أنه جرى عمل فحوصات لتشخيص الحالة الصحية وتبين إصابته بالتهاب فيروسي في المخ.

وأشارت المصادر إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي على الطبيب وتشكيل لجنة من أطباء المخ والأعصاب والباطني لمعرفه اسباب الغيبوبة المفاجئة وتبين بعد عمل فحوصات طبية وأشعة مقطعية على المخ إصابة الطبيب المتوفي بارتفاع مفاجئ في سكر الدم وجرى نقله إلى العناية المركزة داخل المستشفى لتوفير كافة العلاجات الطبية اللازمة.

كما بين المصادر أنه تم وضع الطبيب داخل العناية المركزة وتدهورت حالتة الصحية وظهرت عليه علامات ارتفاع حرارة الجسم وسخونية مفاجئة، وعلى الفور تم عمل فحوصات للوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحالة وتبين إصابته بإلتهاب فيروسي في المخ، وجرى التواصل مع الدكتور أسامة بليل وكيل وزارة الصحة بالغربية للاخطاره بالحالة الصحية للطبيب.

وعلى الفور وجه الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية بالدفع بسيارة إسعاف والتنسيق مع مستشفى طنطا الجامعي وجرى نقل الطبيب إلى مستشفى التعليمي بطنطا " الفرنساوي"، وتم وضعه داخل العناية المركزة ولفظ أنفاسه الأخيرة.