رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الخارجية يفتتح المعرض العاشر للمنتجات المصرية والتراثية "اشتري مصري"

وزير الخارجية يفتتح
وزير الخارجية يفتتح المعرض العاشر للمنتجات المصرية والتراثية

افتتح وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، المعرض العاشر للمنتجات المصرية والتراثية "اشترى مصري" الذي يعقد بمقر الوزارة تحت رعايته وتنظمه اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وقام الوزير بجولة في المعرض حيث استمع لشرح من جانب السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الوطنية حول المنتجات المعروضة والتى تضم المشغولات اليدوية والفضة ومنتجات من الفخار والسجاد اليدوي والمفروشات.

هذا، وتحرص اللجنة الوطنية على إقامة هذه المعارض بصفة دورية في إطار تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر عن طريق خلق فرص عمل للشباب وصغار المنتجين وتشجيعهم على الابتكار والإنتاج وتوفير فرص تسويقية متعددة لمنتجاتهم. وتٌعد هذه المعارض أداة ناجحة لتوفير السلع التراثية للدبلوماسيين المصريين والأجانب ولتشجيعهم على شرائها.

كما يتضمن المعرض منتجات 27 من العارضين من مشروع الأسر المنتجة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأدلى وزير الخارجية بتصريحات على هامش المعرض، أشاد فيها بمبادرة اللجنة الوطنية ونجاحها في الحفاظ على وتيرة تنظيم هذا المعرض الهام علي مدار سنوات عديدة، كما أكد على رمزية انعقاد المعرض بمقر وزارة الخارجية لتشجيع الدبلوماسيين المصريين المنقولين للعمل بالخارج على شراء المنتجات التراثية المصرية لتعريف المجتمعات الخارجية التي يعملون بها بجودة تلك المنتجات.