رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1444

النبأ

مع اقتراب موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1444 يستعد كافة  المسلمون في بقاع الأرض إلى الشهر الفضيل بتدريب النفس على الطاعة والعبادة طمعا في الرحمة والمغفرة والعتق من النار خاصة من انقضاء النصف الأول من شهر شعبان الجاري حيث يتم الإعلان رسميا عن أول أيام الشهر الكريم من خلال دار افتاء المصرية.

 

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1444

يتم رؤية هلال شهر رمضان المبارك 1444/2023 يوم الثلاثاء المقبل 29 من شهر شعبان 1444هجريا الموافق 21 مارس 2023 ميلاديا من خلال مراكز الاستطلاع التابعة لدار الإفتاء المصرية المنتشرة في محافظات الجمهورية حيث يتم تجميع كافة التقارير أمام الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية للإعلان عن ثبوت هلال رمضان من عدمه.

 

وتقيم دار الإفتاء حفل رسمي للإعلان عن الرؤية يحضره الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام المفتي الحالي للديار المصرية والدكتور علي جمعة المفتي السابق والدكتور نصر فريد واصل المفتي الأسبق وعدد كبير من رجال الدولة ومجلس النواب.

أول أيام شهر رمضان المبارك فلكيا 1444

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن يوم الخميس الموافق 23 مارس الجاري هو أول ايام شهر رمضان المبارك فلكيا وفقًا لكافة الأبحاث والحسابات الفلكية والتي قام بها عدد كبير من خبراء مركز التنبؤات باستخدام أحداث الأجهزة.

وأكدت الإمساكية الرمضانية أن عدد الصيام في أول أيام الشهر الكريم 13 ساعة و59 دقيقة حيث يؤذن صلاة الفجر الساعة 4:29 فجرا فيما يؤذن لصلاة المغرب الساعة 6:08 مساءا فيما يؤذن لصلاة الفجر في آخر أيام الشهر الكريم الساعة 3:31 فجرا ويؤذن للمغرب الساعة 6:25 دقيقة مساءا بإجمالي عدد ساعات صيام 14 ساعة و54 دقيقة.

أدعية استقبال شهر رمضان المبارك 1444

يقترب موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1444 يبحث المسلمين عن أدعية استقال شهر رمضان المبارك وهي كما يلي:- 

" اللهم اجعل ما تبقي من أيام شعبان جابرة للقلوب.. ساترة للعيوب.. ماحية للذنوب.. مفرجة للكروب.. اللهم بلغنا شهر رمضان غير فاقدين ولا مفتقدين".

" اللهم لا تحرمنا الصيام.. ولا القيام.. اللهم أبعد عتكم البلاء.. اللهم أهل علينا الشهر الكريم بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام ".