رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات
امتحانات

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل بشأن تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 لتغيير مواعيد بدء الامتحان بسبب تفعيل التوقيت الصيفي.

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن  تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 لتغيير مواعيد بدء الامتحان بسبب تفعيل التوقيت الصيفي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2023 سوف تبدأ في تمام التاسعة صباحا تماما مثلما أعلنت الوزارة في جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، ولن يتم اجراء اي تعديل على هذا الامر.

وانتشرت دعوات على جروبات أولياء الأمور بالواتسات والفيس بوك، تطالب بتعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، بسبب اعتراضات أهالي طلاب علمي رياضة الذين رأوا ان الجدول ظالم لأبنائهم ولا يراعي مبدأ تكافؤ الفرص مع زملائهم الموجودين في باقي الشعب.

ووجه معلم مصري يدعى حسن ممدوح رسالة مصورة لطلاب الثانوية العامة، بعد حالة التوتر التي اصابتهم بسبب جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.

وعند نشر رسالته المصورة على صفحته على فيس بوك، كتب المعلم بجوار الفيديو: أنت قدها وحلمك يستاهل أنك تتعب وتشقى عليه يا بشمهندس

حيث قال المعلم حسن ممدوح: “ اللي المفروض نفكر فيه دلوقتي بس هو هانعمل ايه في ال 100 يوم اللي باقيين على امتحانات الثانوية العامة، ده التفكير الايجابي اللي هايطلعكم اوائل”.

وقال: لو بأقل تقدير كل يوم ذاكرت من 5 لـ 6 ساعات ستصبح حصيلة مذاكرتك في ال 100 يوم 600 ساعة هايفرقوا معاك جدا، ومنهج المادة الواحدة أصلا يمكن انهاءه في 21 ساعة فقط يعني الوقت المتاح اكبر

وكان قد وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون في شأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، الذي نص على إنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة حسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة".