رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دبي.. محتال يستولي على 31 ألف درهم بخدعة صلاحية بطاقة الائتمان

 اتصالًا هاتفيًا
اتصالًا هاتفيًا من مجهول

 نظرت محكمة الجنايات بدبي، في قضية احتيال هاتفي، تمكن من خلالها محتال من الاستيلاء على 31 ألفًا و650 درهمًا من عميل بنكي، بعد أن اتصل به، مدعيًا "انتهاء صلاحية بطاقة الائتمان الخاصة به وضرورة تجديدها".

وأكد الضحية في إفادة قدمها بتحقيقات النيابة العامة في دبي "أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من مجهول أوهمه أنه موظف من أحد البنوك، وكان يتحدث باللغة العربية".

إيقاف البطاقة

وأضاف أن "المتصل أبلغه أن بطاقته البنكية من نوع "فيزا" سوف ينتهي تاريخ صلاحيتها، وأنه سيتم إيقافها، ثم طلب منه الأرقام الثلاثة السرية الموجودة خلف البطاقة"، مبينًا أنه بعد تزويده بهذه الأرقام فوجئ بسحب 31 ألفًا و650 درهمًا من حسابه.

 اتصالًا هاتفيًا من مجهول


وتابع "أدركت وقتها تعرضي لاحتيال، فقدمت بلاغًا بالواقعة وراجعت البنك، حيث تبين أن المبلغ تم تحويله إلى حساب أحد الأشخاص فتمكنت الشرطة من القبض عليه".
وأقر الرجل المقبوض عليه أن الحساب يعود له، مدعيًا أن شخصًا آخر حول المال لحسابه.

حبس وإبعاد

وبعد نظر القضية، أدانت محكمة الجنايات الرجل المقبوض عليه بتهمة "الحصول مع آخر هارب، على مال المجني عليه، في ظروف تحمل على الاعتقاد بعدم مشروعية مصدرها".
وقضت المحكمة بحبس الرجل  لمدة شهر واحد، وتغريمه قيمة المبلغ الذي استولى عليه، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم.