رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسلا الأمريكية تستدعي آلاف من سياراتها بسبب خطأ بسيط!

سيارات تسلا
سيارات تسلا

قررت شركة تسلا الأمريكية لإنتاج السيارات الكهربائية، استدعاء آلاف المركبات من طراز Y بسبب البراغي المفكوكة، وتقول شركة تصنيع السيارات الكهربائية إنها تتوقع أن يكون العيب في حوالي 4% من المركبات.

ويتم استدعاء الآلاف من سيارات Tesla Model Y في الولايات المتحدة من قبل الشركة، وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان السبب وراء الاستدعاء هو البراغي السائبة في مقاعد الصف الثاني لآلاف سيارات تسلا.

وقالت الهيئة في تقريرها إن البراغي التي كانت تثبت الإطارات الخلفية لمقعد الصف الثاني في عدد من سيارات Tesla's Model Y ، والتي ربما لم يتم إحكام ربطها بشكل آمن.

وقد تقلل مشكلة السلامة في ما يقرب من 3500 وحدة من أداء نظام حزام الأمان وتزيد من مخاطر الإصابة أثناء الاصطدام المحتمل.

وقالت تسلا إنها علمت بوجود عيب في الترباس المفكوك في ديسمبر من العام الماضي وبدأت في إجراء تقييمات للمخاطر هذا العام.

وبحسب ما ورد، ستقوم مراكز الخدمة التابعة للشركة بفحص وتشديد البراغي مجانًا في 3.470 مركبة عند الاستدعاء.

توقعات تسلا لنسبة انتشار الخطأ

وقالت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، إنها تتوقع حدوث خلل في حوالي 4% من المركبات، وأضافت أنها ليست على علم حتى الآن بأي إصابات أو وفيات تتعلق بهذه المشكلة.

وقالت NHTSA إنه من المتوقع أن يتم إخطار المالكين المتأثرين بالاستدعاء عن طريق البريد بدءًا من 25 أبريل 2023.

وحذرت شركة تسلا من أنه إذا لم تكن المسامير التي تثبت الإطار بظهر المقعد في مكانها وفقًا للمواصفات، فقد لا يعمل نظام حزام الأمان كما هو مُصمم في حالة حدوث تصادم.

وقالت إن مثل هذا الموقف قد يزيد من مخاطر إصابة الركاب الجالسين في أوضاع جلوس الصف الثاني المتأثرة.

وقالت الشركة: "إن الهيكل الخلفي لمقعد الصف الثاني الذي يعاني من هذه الحالة قد لا يطوي بشكل صحيح أو قد يكون فضفاضًا ويحدث خشخشة أثناء التشغيل العادي للمركبة".

وهذه هي المرة الثانية في أقل من شهر التي تستدعي فيها شركة تسلا بعض سياراتها من طراز Y، ففي فبراير الماضي كانت بعض سيارات الشركة من طراز Y جزءًا من 362.758 سيارة تواجه استدعاءً لأن السيارات المزودة ببرنامج تجريبي كامل القيادة الذاتية قد تكون على الأرجح "غير آمنة حول التقاطعات"، قالت الشركة إنها ستحل المشكلة من خلال تحديث برنامج مجاني عبر الهواء.