رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يساعد تطبيق تيك توك على حماية الأطفال على الانترنت؟

تيك توك
تيك توك

أوضح تطبيق تيك توك أنه سيفرض حدًا افتراضيًا لمدة 60 دقيقة للشاشة لأي شخص يقل عمره عن 18 عامًا في الأسابيع المقبلة.

وقال كورماك كينان، رئيس الثقة والأمان في تطبيق تيك توك، وفي منشور على مدونة يوم الأربعاء أنه عند الوصول إلى الحد الأقصى البالغ 60 دقيقة، سيُطلب من القاصرين إدخال رمز مرور واتخاذ "قرار نشط" لمواصلة المشاهدة.

بالنسبة للحسابات التي يكون فيها المستخدم أقل من 13 عامًا، سيتعين على الوالد أو الوصي تعيين أو إدخال رمز مرور موجود للسماح بـ 30 دقيقة من وقت المشاهدة الإضافي، بمجرد الوصول إلى الحد الأولي وهو 60 دقيقة.

وقالت تيك توك إنها توصلت إلى عتبة 60 دقيقة من خلال استشارة الأبحاث الأكاديمية والخبراء من Digital Wellness Lab في مستشفى بوسطن للأطفال.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تكافح فيه العائلات للحد من مقدار الوقت الذي يقضيه الأطفال في تطبيق مشاركة الفيديو.

الانترنت الآمن

وفقًا لبحث أجراه مركز الإنترنت الآمن في المملكة المتحدة، فإن 36٪ من الآباء ليسوا متأكدين إلى أين يذهبون إذا احتاج الشباب إلى الدعم عبر الإنترنت، وربما يكمن السر في معرفة المزيد من أولئك الذين يستخدمون هذه التطبيقات كل يوم، حيث يشعر 57٪ من الشباب أنه يمكنهم المساعدة في تثقيف والديهم ومقدمي الرعاية حول الأمان عبر الإنترنت.

وكشفت دراسة أجرتها شركة فودافون أن ما يقرب من نصف الآباء يشعرون منذ حوالي 12 عامًا أن أطفالهم يعرفون أكثر منهم عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الرقمية، حيث قال 60٪ إنهم يرغبون في أن يكونوا أكثر ذكاءً من الناحية الرقمية، مع احتلال السلامة الرقمية المرتبة الأولى في استطلاع للرأي في المناطق التي يشعر فيها الآباء بأنهم غير مهيئين لمساعدة أطفالهم.

يقول أكثر من ربع الآباء 27% إنهم سيشعرون براحة أكبر مع أطفالهم باستخدام الإنترنت إذا كان لديهم فهم أفضل لكيفية الحفاظ على سلامتهم، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه حديث الآباء والأطفال عن الحياة عبر الإنترنت، وتعلم الآباء من الخبرة الرقمية لأطفالهم، أمرًا أساسيًا.