رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قيمة المصروفات والأوراق المطلوبة لتقديم أبنائنا فى الخارج بالأزهر الشريف

النبأ

أعلن مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية المملكة العربية السعودية الرياض، فتح باب التقدم ودفع المصروفات لمن لم يتقدم بالتيرم الأول أبناؤنا بالخارج الأزهر الشريف.
يبدأ التقديم وتسليم أوراق الطلاب ابتداءً من الاثنين الموافق ٦مارس٢٠٢٣، واخر ميعاد للتسجيل الخميس ١٦مارس، بكلا من فرع المكتب الثقافي بالرياض، وجده.
الرسوم المقررة لطلاب الأزهر الشريف، موحدة لجميع المراحل المختلفة ٨٦٣ريال سعودي، لكل طالب ويتم سداد الرسوم على الحساب رقم (٥٨٩٠٠٠٠١٠٣٩٧٠٩) البنك الأهلى السعودى،للمتقدمين إلى مكتب منطقة الرياض والمناطق التابعة له. وعلى حساب رقم (٧٩٨٠٠٠٠٠٩٧٢٥٠٣)(١٢٣٤٧٢٥٨٠٠٧٦٠٣)البنك الأهلي السعودى،للمقيمين فى جدة والمناطق التابعة لها.


ونوه البيان أن إيصال الإيداع النقدى من البنك السعودي على حساب المكتب التابع له الطالب لدفع (رياض، جدة) ويراعى في خانة الإيداع رسوم التقدم لامتحانات الأزهر الشريف.
وحذر البيان من عدم قبول إيصال تحويل عن طريق الإنترنت، أو إيصال تحويل بنكي أو تحويل عن طريق الصراف الآلى.
المستندات المطلوبة لملف التقديم.
١- طباعة إستمارة التقديم بعد التسجيل الإلكترونى على الرابط. http://azhar.gov.eg/login.aspx
ولن تقبل الإستمارة المحررة يدويًا.
٢-أصل إثبات قيد حديث نموذج (١١) للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢٣ معتمد من المعهد والمنطقة التابع لها الطالب فقط، ويمكن لولى الأمر تحميل النموذج(١١)من خلال الابط من موقع الأزهر الشريف. http://www.azhar.eg/education/AbroadStudents
٣- أصل بيان  درجات العام السابق معتمدة من المعهد والمنطقة الأزهرية،  موضح في المواد الداخله في المجموع وخارج  في المجموع. 
٤-أصل شهادة الميلاد الرقم القومى أو صورة واضحة منها.
٥- عدد ٢صور شخصية حديثة ٤×٦ للطالب مطبوع عليها اسم الطالب رباعيا، أما طلاب الصف السادس الابتدائي والثالث الإعدادى عدد ٣صورشخصية ٤×٦ مدون عليها اسم الطالب.
٦-اصل إيصال الإيداع النقدى بالبنك للرسوم.
٧-إفادة من المعهد الخاص بسداد المصروفات للعام الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ خاص بالطلاب المقيدين بالمعاهد الخاصة فقط.
٨-الإقرار المرفق أسفل البيان بعد ملء البيانات التى به.
وأكد البيان على عدم قبول الاستمارة يدويا، ويجب تسليم الإستمارة المطبوعة بعد التسجيل الإلكترونى من الموقع الرسمي للأزهر الشريف.