رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خريطة بالطرق البديلة بعد غلق محور المشير الغربى في القاهرة

غلق محور المشير الغربي
غلق محور المشير الغربي بالقاهرة

أعلنت وزارة الداخلية، الغلق الكلى لمحور المشير الغربى امتداد أبوزيد خضر بالإتجاهين بالتناوب على مرحلتين، وإجراء تحويلات مرورية، وذلك لتنفيذ مشروع أعمال كوبرى المشاه الخاص بمشروع ساجا مول2 بمحور المشير الغربى بمحافظة القاهرة.

مرور القاهرة تقوم بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية على محور المشير الغربي

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الإدارة العامة لمرور القاهرة تقوم بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك لتنفيذ مشروع أعمال كوبرى المشاه الخاص بمشروع ساجا مول2 بمحور المشير الغربى امتداد أبوزيد خضر، وهو ما يستلزم الغلق الكلى لمحور المشير الغربى امتداد أبوزيد خضر بالإتجاهين بالتناوب على مرحلتين وذلك على النحو التالى:

  • المرحلة الأولى: الغلق الكلى للإتجاه القادم من امتداد رمسيس تجاه القاهرة الجديدة ليلًا فقط لمدة (سبع ليالى) بدءًا من الساعة 12.5 صباحًا وحتى الساعة 6 صباحًا إعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 2023/3/6 حتى يوم 3/12.
  • المرحلة الثانية: الغلق الكلى للإتجاه القادم من القاهرة الجديدة تجاه امتداد رمسيس ليلًا فقط لمدة (سبع ليالى) بدءًا من الساعة 12.5 صباحًا وحتى الساعة 6 صباحًا إعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 2023/3/13 حتى يوم 3/19.

وكشفت وزارة الداخلية أن هذا الأمر يستلزم إجراء بعض التحويلات المرورية، وأعلنت عن الخريطة الكاملة بشأن التحويلات المرورية والتي جاءت على النحو التالى:

  1. القادم من مناطق إمتداد رمسيس يسلك مسطح كوبرى أبوزيد خضر فيمينًا شارع مدينة مبارك فالدوران فيمينًا محور الشهيد تجاه مناطق القاهرة الجديدة.
  2. القادم من محور جيهان السادات "القادم من عبدالله العربى" استكمال السير بمحور جيهان السادات تجاه مناطق الأوتوستراد فمناطق مدينة نصر.
  3. القادم من محور جيهان السادات "القادم من الأوتوستراد" استكمال السير بمحور جيهان السادات تجاه مناطق محور الشهيد فمناطق القاهرة الجديدة.
  4. القادم من مناطق القاهرة الجديدة ومناطق الوفاء والأمل يسلك يمينًا مخرج المشير الغربى تجاه محور الشهيد.
  5. القادم من محور الشهيد إستكمال السير بمحور الشهيد فإستخدام حركة الدوران بكوبرى إعمار والعودة مرة أخرى تجاه محور الشهيد.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.