رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المعاهد الأزهرية تدشن القوافل التعليمية للعام الدراسي 2022 ـ 2023

النبأ

انطلقت اليوم الأول للقوافل التعليمية، بمنطقتي الأقصر وأسوان الأزهرية، حيث شهد اليوم الأول الأحد الموافق 5 مارس 2023م، إقبالًا كثيفًا من طلبة وطالبات الشهادة الثانوية بمعاهد وإدارات المنطقتين المختلفه.

القوافل التعليمية 

وذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتوجيهات أ.د/ محمد عبدالرحمن الضويني وكيل الأزهر، وتنفيذًا لتعليمات الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

كما قام موجهي عموم المواد بشرح تفصيلي لاستفسارات الطلبة والطالبات حول ما يخص المادة، كما تم اليوم البدء بشرح المواد التالية (لغة انجليزية للقسمين العلمي والادبي، والتاريخ، واللغه الفرنسية، والاحياء واللغه العربية، والفلسفه، والكيمياء، والجغرافيا). 

 تدريبات برنامج TEA 

فيما قام أمس الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالمرور على مركز الجودة بالفاروق لمتابعة تدريب معلمي اللغة الإنجليزية بمنطقه القاهرة الأزهرية حيث تم عقد عدد ٤ ورشة عمل لمعلمي اللغة الإنجليزية بمركز تدريب الجودة بالفاروق ومعهد الكويت الابتدائي النموذجي بالقطامية؛ حيث شهدت منطقة القاهرة الأزهرية اليوم السبت تدريب عدد ٩٠ من معلمي اللغة الإنجليزية على برنامج TEA تعلم * تفاعل * كن ملهما بالاشتراك مع المجلس الثقافي البريطاني BRITISH COUNCIL.

 وكان اليوم هو اليوم الختامي لعدد ٨ ورش عمل تدريبية بمعدل ٢ ورشة عمل كل شهر بنظام الأونلاين والاجتماع المباشر.

 وقام بالتدريب مدربي منطقة القاهرة والمعتمدين من المركز الثقافي البريطاني أميرة فؤاد ؛ علياء هاشم ؛ إيمان سيد ؛ أسامة نور الدين وذلك لتنمية مهارات السادة معلمي اللغة الإنجليزية، وتدريبهم على أحدث طرق التدريس التفاعلي والتعلم النشط ؛ وقد حضرت هند بكار المشرفة بالمركز الثقافي البريطاني British Council لإجراء المتابعة البعدية للسادة المدربين ورصد مدى التقدم والتطور في أساليبهم. 


والجدير بالذكر أن جميع المناطق الأزهرية بكل محافظات الجمهورية شهدت اليوم الجلسة الختامية للمرحلة الأولى من برنامج تاج وذلك بكل الإدارات التعليمية بالأزهر الشريف، وشهدت هذه الجلسات تفاعلا متميزًا من كل من المدربين والمتدربين على حد سواء؛ حيث أنهى (٢٠٠) مدرب اليوم يومهم التدريبي الختامي للمرحلة الأولى بمتابعة جيدة من الموجهين العموم والموجهين وفرق العمل بقطاع المعاهد الأزهرية والمجلس الثقافي البريطاني.


وإذا يتقدم رئيس قطاع المعاهد  الشيخ أيمن عبدالغني بالشكر لفريق عمل المجلس الثقافي البريطاني، وفريق العمل بقطاع المعاهد الأزهرية، وللسادة موجهي عموم اللغة الإنجليزية والمدربين والمعلمين على ما قدموه في المرحلة الأولى من البرنامج، آملًا أن يرى أثر هذه التدريبات على أبنائنا الطلاب بالمعاهد الأزهرية.