رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شيخ الصيادين يقرر

تشديد على الصيادين بعزبة البرج بالعودة للبوغاز قبل 5.30 فجرا

مراكب صيد
مراكب صيد

أكد مجدى الموافي شيخ الصياديين بعزبة البرج،  بمحافظة دمياط، أنه تم التنبيه على  جميع مراكب الصيد عند العودة من "السروح" أي رحلات الصيد، إلى بوغاز عزبة البرج، لم يسمح لها بالدخول ليلا والرسوة على السقالة أو البر الغربي ببوغاز عزبة البرج (قبل الساعة الخامسة والنصف صباحا) وفقا لتعليمات قيادة مكتب مخابرات وحرس حدود دمياط والحالة الأمنية.

وأشار إلى أن ذلك يجنب الصيادين عدم المساءلة والتعرض لتحقيق من قبل المكتب وهذا لعلم الجميع.

وأضاف شيخ الصياديين، أنه على جميع أصحاب مراكب الصيد عند الخروج لرحلات الصيد بعدم اصطحاب ( فلوكة أو ما شابة ذلك) علي ظهر أو خلف المركب إلا المراكب صاحبة تراخيص (الشنشلة فقط لا غير)، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة وعمل محضر بالمخالفة.

ونبه شيخ الصياديين بضرورة التزام الصيادين بأوامر قيادة المكتب وعدم مخالفة الأوامر الأمنية.

وعلى جانب آخر، أشاد أهالى محافظة دمياط بجهود القائمين على تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، كاشفين عن النتائج الإيجابية لهذه المشروعات فيما يتعلق بتحسين ظروف معيشتهم، وتوفير كل المرافق والخدمات لهم.

وقال عدد من أهالى دمياط، خلال حديثهم مع «الدستور»، إن مشروعات «حياة كريمة» أسهمت فى تطوير قرى المراكز المستهدفة فى جميع المجالات، خاصة فيما يتعلق بمد وتطوير شبكات المياه والصرف الصحى والغاز الطبيعى والكهرباء والاتصالات، ما سهل الحياة بشكل كبير. وشددوا على أن مشروعات «حياة كريمة»، التى أوشك العمل فى معظمها على الانتهاء، لبّت احتياجات الأهالى واستجابت لمطالبهم التى طالبوا بها لسنوات طويلة، مثل تخصيص مناطق للأسواق ومواقف السيارات، وتطوير الخدمات المحلية، والوحدات الصحية، ومراكز الخدمات الزراعية، متوجهين بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، والقائمين على المبادرة الرئاسية، لجهودهم المستمرة من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.