رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ائتلاف أولياء الأمور: مسابقات المدارس تعمل على ربط وانتماء الطالب بالمدرسة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تشارك أغلب المدارس على مستوي الجمهورية فى العديد من المسابقات المتنوعة، مثل تنظيم مسابقة أوائل الطلبة بالتعاون بين وزارة التعليم وحزب مستقبل وطن.

قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب المدارس على مستوي الجمهورية تشهد تنظيم مسابقات متعددة ومتنوعة منها تنظيم مسابقة أوائل الطلبة بالتعاون بين وزارة التعليم وحزب مستقبل وطن.

وأضافت عبير، إن إقامة مثل هذه المسابقات والفعاليات يخلق نوع من التشجيع والتحفيز والمنافسة بين الطلاب ويحرك المياه الراكده ويخلق نوع من تواصل وترابط وانتماء الطالب بالمدرسة ويجذب إليها، مقدمة الشكر للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيهاته وقراراته الخاصة بإقامة هذه المسابقات وكافة الفعاليات.

ومن الجدير الإشارة إلى أن إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات بسوهاج نظمت مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإبتدائية والإعدادية برعاية الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وبحضور سليمان بخيت، وكيل المديرية، وعطا الميمونى، مدير عام التعليم العام، بمشاركة 21 مدرسة إبتدائي وعدد 9 مدارس إعدادي.

ونظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة مسابقة "الأمين الأول المتميز لمجالس الأمناء والأباء والمعلمين"، تحت رعاية أيمن موسى، مدير المديرية، وذلك من أجل تحقيق أهداف التربية الاجتماعية المنشودة فى الارتقاء بأجهزة التربية الاجتماعية وتحفيز الأخصائيين الاجتماعيين أمناء المجالس على التفوق والتميز وتبادل الخبرات.

كما كرمت مديرية تعليم القاهرة أوائل الشهادة الإعدادية فى الفصل الدراسي الأول والحاصلين على الدرجات النهائية بإدارة السلام التعليمية وعددهم 93، تكريمًا لهم على حرصهم على التفوق والتميز.

كما تقدم عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، بأجمل التهاني وأرق الأماني لممثل تعليم مطروح فريق مدرسة مصطفى أمين هيبة الثانوية بنين بعد الفوز على فريق مدرسة المقطم الثانوية ممثل محافظة القاهرة والصعود لدور الستة عشر لدوري أوائل الطلبة علي مستوي الجمهورية والتي يتم تنظيمها بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وحزب مستقبل وطن.

كما شاركت 5 مدارس للمرحلة الإعدادية بمديرية تعليم بورسعيد في حملة "ابدأ مستقبلك" المنبثقة من مشروع رواد 2030 التابعة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأعدت إدارة التعليم الإعدادي المركزية تدريبا على الحملة للفئة المستهدفة بمدرسة بورسعيد الثانوية للبنات بحضور منسقين من المدارس تمثل فئات تخصصات الصحافة والتربية الفنية والاقتصاد المنزلي والمجال الصناعي والمجال الزراعي واللغة العربية.

الجدير بالذكر،"ابدأ مستقبلك" هي حملة لتنمية قدرات طلاب المرحلة على مهارات ريادة الأعمال، وتستهدف معلمي المرحلة الإعدادية.