رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنوع كبير في الدراما الخليجية خلال موسم رمضان 2023

الدراما الخليجية
الدراما الخليجية في رمضان

تحتل الدراما الخليجية مكانة بارزة لدى الجمهور الخليجي والعربي على حد سواء، إذ تشهد الأعمال الخليجية خلال شهر رمضان 2023 تنوعًا هائلًا بين الكوميدي والدرامي والاجتماعي والرومانسي والتاريخي.

نستعرض فيما يلي أبرز الأعمال الخليجية المرتقب عرضها خلال شهر رمضان المقبل، والتي ينتظرها الجمهور بشغف.

مسلسل "طاش ما طاش 19"

أحد أشهر المسلسلات السعودية والخليجية وحتى العربية. بدأ إنتاجه في سنة 1992، حيث تم تقديم 18 جزءًا من المسلسل بسبب نجاحه غير المسبوق عربيًا، وينتظر الجمهور بلهفة وشغف أحداث الجزء الـ19، مع ناصر القصبي، وعبدالله السدحان، مؤلفي المسلسل، والذي يدور حول القضايا الشائكة المختلفة بغرض مناقشتها وإيجاد حلول لها، ويشاركهما البطولة يوسف الجراح، وفهد الحيان، وحبيب الحبيب،  وريماس منصور، ومن إخراج محمد القفاص.

مسلسل طاش ما طاش 19

مسلسل "قرة عينك"

مسلسل كويتي اجتماعي كوميدي خفيف، تعود من خلاله الفنانة الكويتية حياة الفهد إلى الكوميديا بعد 8 سنوات انخرطت خلالها في الأعمال الدرامية البحتة، وتدور أحداثه حول مصير امرأة تظلم وتسجن لمدة 20 عامًا، ثم تتبين براءتها، وتتعرض للعديد من المواقف بعد ضياع عمرها، مؤكدة أن المسلسل يعتمد على على كوميديا الموقف.

ويشاركها البطولة كل من سعاد علي، وريم عبدالله، وشيماء سليمان، وبثينة الرئيسي، وبشير الغنيم.

مسلسل قرة عينك

مسلسل "خواتي يا غناتي"

مسلسل كويتي، تدور أحداثه حول 4 أخوات وأب مقعد في الكويت، ويتناول المسلسل موضوعات الصراع والخيانة والمظاهر الزائقة في قصص الحب، بطولة غازي حسين، وطيف، وإبراهيم الحربي، وفوز الشطى، وشوق الهادي.

مسلسل خواتي يا غناتي

مسلسل "غسيل"

مسلسل كويتي، تدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي، ويندرج ضمن أعمال المنصات الدرامية القصيرة، إذ يتكون فقط من 8 حلقات، بطولة كل من شجون الهاجري، وعبدالله بوشهري، وعبدالله عبدالرضا، وعبير أحمد، وزهرة الخرجي، ومنصور البلوشي، ومن تأليف فهد العليوة، وإخراج أحمد عبدالواحد.

مسلسل غسيل

مسلسل "ملح وسمرة"

مسلسل كويتي، يقدم أكثر من قضية رأي عام، تتم مناقشتها خلال العمل بذكاء وإثارة وتشويق، ويشهد المسلسل لقاء الأختين الكويتيتين هدى حسين، وسحر حسين، بجانب جمال الردهان، وفاطمة الصفي، وعبدالله البلوشي، ومنيرة محمد، ونوف سلطان، ومن إخراج علي العلي، وتأليف حمد الرومي.

مسلسل ملح وسمرة

مسلسل "مجاريح"

مسلسل كويتي، تدور أحداثه في إطار اجتماعي، بطولة نخبة من نجوم الدراما الخليجية، على رأسهم سعاد عبدالله، وأسمهان توفيق، وعبدالإمام عبدالله، وهند البلوشي، وهنادي الكندري، ونور الدليمي، ومن إخراج عيسى ذياب، وتأليف جمال سالم.

مسلسل مجاريح

مسلسل "حياتي المثالية"

مسلسل كويتي درامي، بطولة خالد أمين، وفوز الشطي، وأحمد إيراج، وفهد باسم، وإيمان الحسيني، وفوز عبدالله، ومن إخراج سائد بشير الهواري، وتأليف مريم الهاجري.

مسلسل حياتي المثالية

مسلسل "معاوية"

مسلسل تاريخي درامي، بطولة لجين إسماعيل، وأسماء جلال، وسهير بن عمارة، وعائشة بن أحمد، وجميلة الشيحي، ووائل شرف، ومن إخراج طارق العريان، عن الشائعات والأخبار المفبركة حول عرضه من عدمه، أكدت مجموعة "إم بي سي" مازال قيد التحضير إنتاجيًا وفنيًا، وسيتم الإعلان عن موعد عرضه بمجرد أن يصبح جاهزًا.

مسلسل معاوية

مسلسل "منزل 12"

مسلسل كويتي، تدور أحداثه في إطار تشويقي اجتماعي، بطولة سعد الفرج، وفاطمة الحوسني، وبثينة الرئيسي، ومحمد العلوي، ونور الدليمي، وأحمد العونان، ومن إخراج مناف عبدال.

مسلسل منزل 12

مسلسل "سكة سفر" الجزء الثاني

من الأعمال الدرامية السعودية التي حظيت بنجاح كبير، ويأتي الجزء الثاني في إطار اجتماعي كوميدي، ويروي  قصة ثلاثة أشقاء ترك لهم والدهم محطة وقود، وكان عليهم أن يتدبروا أمرهم.
المسلسل بطولة  صالح أبو عمرة، وسعد عزيز، ومحمد الشهري، ومن إخراج رامي رزق الله.

مسلسل سكة سفر الجزء الثاني

مسلسل "منهو ولدنا 2"

مسلسل سعودي كوميدي، حيث يستكمل الجزء الثاني أحداث الجزء الأول بعد اكتشاف تبادل طفلين بالخطأ في المستشفى، ويعود كل منهما إلى عائلته الحقيقية، بطولة إبراهيم الحجاج، وفايز بن جريس، وهند محمد، وخيرية أبولبن، علي الحميدي، وسعيد صالح، وخالد الفراج.

مسلسل منهو ولدنا 2

مسلسل "بطن وظهر"

مسلسل كويتي، تدور أحداثه في إطار كوميدي، حيث يناقش عدة قضايا اجتماعية وإنسانية تهم الجمهور العربي، ولكن لم يتم الإفصاح عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالأحداث، بطولة سعاد علي، ومبارك المانع، وشهد سلمان، وأحمد الجسمي، ومحمد عاشور، وعبدالمجيد الرهيدي، ومن تأليف عثمان الشطي، وإخراج سعود بوعبيد.

مسلسل بطن وظهر