رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقرر الصف الثاني الثانوي خلال امتحان شهر فبراير

النبأ


فى إطار استعداد طلاب الصف الثانى الثانوى، لامتحانات الشهر التى من المقرر أن تنطلق الأحد القادم، والتى سيتم من خلالها احتساب درجات أعمال السنه للطالب، نقوم من خلال هذا التقرير بعرض المقرر فى المنهج للصف الثاني الثانوي خلال شهر فبراير، وفقا لمنشور الكتاب الدوري لآلية تطبيق امتحان الشهر.

أشارت أمانى الشريف مؤسس إتحاد المدارس التجريبية إلى أن امتحانات شهرى فبراير ومارس لصفوف النقل تعقد بمعرفة معلم المادة أثناء الحصة، وءلك وفقا لتعليمات الوزارة.
وأشارت إلى أن المقرر فى إمتحانات شهر فبراير، للصف الثاني الثانوي، لمادة اللغة العربية بفروعها الأدب:  الغزل في العصر العباسي، مقدمة فى الأدب الأندلسي، البلاغة، الأسلوب الإنشائي كله، النحو أسلوب التعجب.
مادة اللغة الإنجليزية: unit 7 & 8.

لغة فرنسية: unit 3 lesson 1&2
مادة الأحياء: الفصل الرابع من بداية الإخراج في النبات حتي نهاية الفصل. 
مادة الكيمياء: الروابط وأشكال الجزيئات، الاتحاد الكيميائي، انواع الروابط، الايونية والتساهمية، النظريات المفسرة للرابطة التساهمية. 
مادة الفيزياء: الفصل الثالث خواص الموانع الساكنة.

مادة الرياضيات وفروعها الجبر: المتتابعات، التفاضل والتكامل، معدل التغيير والاشتقاق، فرع حساب مثلثات، زوايا الإرتفاع والتغير، الديناميكا، الحركة المستقيمة ذات العجلة المستقيمة والسقوط الحر.

مادة التاريخ: الوحدة الثالثة مصر والدول المستقلة، الدرس الأول مصر من الفتح الإسلامي حتي قيام الدولة الإسلامية.
جغرافيا: الوحدة الثالثة جغرافيا التنمية الإقتصادية الدرس الأول ماهى التنمية الإقتصادية الدرس الثاني الزراعية والحيوانية.

مادة فلسفة: الأخلاق ماهيتها ومذاهبها، مذهب الضمير عند باطلر، تدرييات ومراجعة، الوحدة الثانية مبادئ التفكير المنطقي، والاستدلال الغير مباشر (القياس). 
مادة علم نفس: الوحدة الثالثة العمليات المعرفية الموضوع الأول الموضوع الثالث الإدراك. 
ونوهت الشريف إلى ضرورة رجوع الطالب للمدرسة للتأكد من أنه سيتم تطبيق نفس المقرر لأنه قد يختلف توزيع المقرر من مدرسة لأخرى لأن الامتحان على مستوى المدرسة