رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليس لها علاقة بالحب والكره

مارسيل كولر يفجر مفاجأة بشأن سر غياب برونو سافيو

مارسيل كولر
مارسيل كولر

كشف المدير الفني للنادي الأهلي السويسري مارسيل كولر، السبب الحقيقي وراء استبعاد المحترف البرازيلي برونو سافيو خلال الفترة الماضية وعدم مشاركته في المباريات والتدريبات.

مارسيل كولر يفجر مفاجأة بشأن غياب برونو سافيو

وقال كولر، إن استعباد برونو سافيو جاء نتيجة إصابة اللاعب، لافتًا إلى أن استبعاده لم يكن أبدًا بسبب الحب والكره كما يردد البعض.

ولفت السويسري مارسيل كولر، إلى أن مباراة القطن الكاميروني المقرر إقامتها غدًا السبت ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا صعبة ولا بديل فيها عن الفوز من أجل الحفاظ على حظوظ الأهلي في التأهل للدور التالي بالبطولة.

ويستعد الأهلي غدًا السبت، لخوض مباراة قوية أمام فريق القطن الكاميروني في تمام الساعة السادسة مساءًا بملعب السلام في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

واستكمل كولر حديثه للإعلام خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر الأهلي في الجزيرة: «نواجه أزمة بالفعل بسبب كثرة الغيابات للإصابات، لكن هذا لن يؤثر على الأهلي في مباراة القطن غدًا؛ لأن الأهلي فريق كبير ولديه قائمة كبيرة وبدائل كثيروة قادرة على تعويض الغيابات لأي سبب».

وحول تقييم كولر لتجربته مع الأهلي حتى الآن، أكد أنه يرى أن مشواره جيد، فلم يخسر سوى 3 مباريات من أصل 26 مباراة، متابعًا: «كانت أول خسارة أمام ريال مدريد الأسباني ببطولة العالم للأندية، وكانت أمام أقوى فريق في العالم، أكتر ماتش زعلت أننا خسرناه كان أمام الهلال السوداني مؤخرًا بدوري أبطال إفريقيا».

وواصل: «لا بد من تقييم التجربة والنظر إليها منذ البداية وليس وفقًا لأخر عدة مباريات فقط»، لافتًا إلى أن كأس العالم للأندية بريء تمامًا من تراجع مستوى الأهلي الفترة الأخيرة لكن التراجع قد يكون له بالمستوى الذهني للاعبين.

وقال كولر، إن ترتيب المجموعة حاليًا غير جيد وليس منطقيًا أن يكون ترتيب الأهلي مُتأخر في المجموعة، كما هو الآن، معقبًا: «لكن الفرصة قائمة لتصحيح الأوضاع بداية من الغد».

وشدد المدرب السويسري على أن جميع مواجهات دور المجموعات قوية وسنخوض مواجهة القطن بدافع الفوز فقط والأهلي فريق كبير وقادر على تصحيح مساره الأفريقي.

وتعليقًا على قرار عدم مشاركته بالبطولة العربية، قال مارسيل كولر، إن الاعتذار عن البطولة العربية ليس له علاقة بدوري الأبطال، فالمشاركة في البطولة العربية تأتي بعد نهاية الموسم بـ5 أيام، وهذا سيكون له تأثير كبير على الإصابات لأن الفريق لن يحصل على راحة كافية قبل انطلاق الموسم الجديد لذا فضّل إراحة اللاعبين وعدم المشاركة في البطولة.

جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

يحتل فريق صن داونز الجنوب إفريقي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما يتواجد الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما يقع الأهلي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما يقع القطن الكاميروني في ختام المجموعة دون رصيد.