رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السعودية: مزاد علني لبيع سيارات وشاحنات بجمرك الوديعة

السعودية: مزاد علني
السعودية: مزاد علني لبيع سيارات وشاحنات بجمرك الوديعة

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها على موقع تويتر، عن إقامة مزاد علني لبيع سيارات وشاحنات في جمرك الوديعة، وذلك يوم الخميس الموافق 16 مارس.

ونوهت هيئة الجمارك بأنه قد يتم استبعاد بعض السيارات والشاحنات المعروضة في هذه المنصة، وذلك في حال قام أصحاب الشأن بفسحها قبل موعد إقامة المزاد وفق أحكام نظام قانون الجمارك الموحد.

وأوضحت الهيئة أنه يشترط لدخول المزاد التسجيل المسبق لدى الجمرك، كما يجب دفع مبلغ تأمين إلزامي قدره 50 ألف ريال بشيك مصدق باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بالإضافة إلى دفع كامل القيمة بعد ترسية المزاد مباشرة.

وتضمنت الشروط لدخول المزاد أيضًا دفع عمولة السعي من إجمالي قيمة الشراء وقدرها 2.5%، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة على عمولة السعي بنسبة 15%.

مزاد علني السعودية

وأكدت الجمارك على أنه يجب على المشتري إخراج السيارات والشاحنات المبيعة خلال 3 أيام برسم الوارد و10 أيام للسيارات والشاحنات برسم الصادر، على أن يتم احتساب رسوم أرضيات في حال تجاوز المدة المسموح بها ومن ثم عرضها للبيع مرة أخرى.

كما لفتت هيئة الجمارك إلى أن المشاركة في مزاد "سيارات التشليح" تقتصر على الحاملين فقط لرخصة العمل في مجال تشليح السيارات.