رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خوفا من الإجهاد

تعليق ماهر همام على إنسحاب البطولة العربية بسبب الخطيب

النبأ

أكد ماهر همام، المدرب العام الأسبق للأهلي، أن البطولة العربية خسرت مشاركة فريق الأهلي  ، في نسختها القادمة بعد قرار مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب بالاعتذار عن عدم المشاركة في النسخة الجديدة رغم دعوة الاتحاد العربي.

وقال همام عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة (المحور) إنه علم بوجود جلسات تمت بين هاني أبوريدة نائب رئيس الاتحاد العربي ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لإقناع الأخير بالعودة للمشاركة في البطولة العربية.

ماهر همام يكشف تفاصيل جلسات أبوريدة والخطيب


وأشار همام،  إلى أن الخطيب استمع لرؤية السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بخصوص تلاحم المواسم وهو ما دفع الفريق الأحمر ثمنه في المواسم الأخيرة.

وأضاف:" البطولة العربية ستقام في نهاية الموسم وبالتالي لن يحصل اللاعبون على الراحة الكافية وهو ما دفع الأهلي للاعتذار عن عدم قبول المهمة".

وأكد ماهر همام،  أن البطولة ستكون تجمعًا عربيًا رائعًا وكان يتمنى مشاركة الأهلي للاستفادة من مشاركتها ماليًا.

 

الأهلي ينسحب ‎من المشاركة في البطولة العربية

 

انسحب الأهلي من المشاركة في النسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية، التي تقام في السعودية.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم أعلن إقامة البطولة العربية بمشاركة 37 فريقا بنظام الأدوار التمهيدية والتصفيات، قبل أن تقام دورة مجمعة نهائية من خلال المجموعات في صيف العام الحالي.

وحتى الآن لم يعلن الاتحاد العربي عن القائمة الكاملة للمشاركين في النسخة المقبلة من البطولة، غير أن الزمالك والأهلي، كانا في صدارة المرشحين للمشاركة.

وقال الأهلي في بيان رسمي: "أرسل النادي خطابا اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه على تقديره للدعوة الكريمة التي تلقاها للمشاركة في البطولة العربية، المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية، جاء في الخطاب أنه بقدر رغبة النادي في تلبية الدعوة الكريمة، فإنه يتعذر مشاركة فريق الأهلي في هذه البطولة، وفقا للرؤية الفنية، يأتي ذلك بسبب تلاحم المواسم الثلاثة الماضية وضغط المباريات المتتالي، الذي ترتب عليه إصابة العديد من اللاعبين، كما أن الموسم الكروي المحلي سوف تنتهي فعالياته في 15 يوليو القادم، فيما تبدأ منافسات البطولة العربية يوم 20 من نفس الشهر، وتنتهي في الخامس من أغسطس المقبل، وبالتالي لن يحصل لاعبو الأهلي على أي فترات راحة بين الموسمين، ولن يتمكن الجهاز الفني من إقامة فترة إعداد للموسم الجديد الذي ينطلق في الأول من سبتمبر تقريبًا، وهو ما يؤدي إلى المزيد من الإصابات بين عناصر الفريق، لذا يعتذر الأهلي عن عدم المشاركة في البطولة العربية، وهو يؤكد على تقديره الكامل للدعوة التي تلقاها من الاتحاد العربي بهذا الخصوص".

وحتى الآن، نادي طلائع الجيش هو الوحيد من الدوري المصري الذي أكد مشاركته في النسخة المقبلة من البطولة العربية.

وتبلغ قيمة إجمالي الجوائز المالية للبطولة 10 ملايين دولار أمريكي، حيث يحصل بطل المسابقة على 6 ملايين دولار.