رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أطفال المنيا يستقبلون الرئيس السيسي بالورود والأحضان

النبأ

استقبل عدد من أطفال محافظة المنيا اليوم الخميس الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال أفتتاح مشروعات حياة كريمة بالورود والأحضان في مشهد أبوي يجسّد محبة الأطفال للرئيس السيسي.
وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس 2 مارس ما تم إنجازه من تنمية وتطوير في محافظة المنيا، وقراها وبمدينة المنيا الجديدة، في إطار جهود الدولة لتوفير «حياة كريمة» للمواطنين في صعيد مصر.
 

المنيا تشرق بشمس جديدة بمشروعات حياة كريمة فى المنيا 


وشهدت محافظة المنيا خلال الفترة الأخيرة تنفيذ مشروع التنمية الريفية بالصعيد، في نوفمبر 2017 بتكلفة إجمالية 3.2 مليار جنيه وساهم المشروع في توفير 426 فرصة عمل للشباب وإقراض 51 ألف مشروع متناهي الصغر، وتوفير 55 ألف فرصة عمل فى القطاع الزراعي والحيواني والخدمي والتجاري. 

كما تم الانتهاء من تنفيذ المزرعة النموذجية بغرب غرب المنيا على مساحة 20 ألف فدان ومشروع متكامل للإنتاج الحيواني ومصنع للأعلاف والألبان، أيضا الانتهاء من تسجيل 351851 من إجمالي 437190 حائز أراضي زراعية بالمنيا بنسبة 80.5٪ من إجمالي الحائزين عام 2022.

تشهد المحافظة أيضا تنفيذ مشروع استصلاح وزراعة 62 ألف فدان وبنطاق محافظتي بنى سويف والمنيا بلغ نصيب المنيا 14.7وقد تم تجهيز 12الف فدان منها والانتهاء من محطة رفع المياه للمشروع. 

كما يجرى تنفيذ مشروع استصلاح 181 ألف فدان، وهو أضخم مجمع زراعي صناعي في مصر جار إنشاؤه حيث تبلغ القيمية الاستثمارية نحو 2 مليار دولار وقد تم استصلاح 40 ألف فدان منها وحفر 145 بئر، وعمل طرق داخلية بطول 150 كيلومتر وكذلك إنشاء محطة كهرباء لخدمة المشروع، ويجرى العمل على ترشيد استخدام المياه في غرب المنيا وذلك يعمل على زيادة إنتاجية المحاصيل، وبلغت التكلفة الإجمالية 284.2 مليون جنيه. 

تحرص الدولة على إدراج القطاع الزراعي في منظومة التحول الرقمي، وعليه تم إصدار كارت الفلاح، وقد وصل عدد الكروت في المنيا نحو 184.05 ألف كارت، كما تعمل الدولة على إقامة العديد من الصناعات المرتبطة بالنشاط الزراعي والثروة الحيوانية والصناعات الغذائية بهدف التصدير.