رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قال ندرس الموقف القانوني

أشرف صبحي يكشف مصير مجلس الزمالك بعد حبس مرتضى منصور

اشرف صبحي
اشرف صبحي

 

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أزمة نادي الزمالك بعدم اختيار قائم بأعمال رئيس الزمالك  حتى الآن بعد حبس المستشار مرتضى منصور.

 

أشرف صبحي يوضح الشأن القانوني للوضع الحالي في الزمالك

 

وقال وزير الرياضة خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة “صدى البلد”:"كل أزمة يكون لها حلول والمؤسسات هي من تبقى، نحن أمام حكم قضائي بحبس رئيس نادي الزمالك، وأمر الحبس تم تنفيذه بعد استنفاد كل درجات التقاضي، والأمر بعيدًا عن النادي وهو شخصي".

وأضاف صبحي:"وفقا للائحة وتطبيقاتها هناك مجموعات استشارية تابعة لوزارة الرياضية تقوم علي تنفيذ اللوائح  فيما يتعلق بخلو مقعد رئيس نادي الزمالك بعد حبس مرتضى منصور، ومش عايزين نأزم الأمر والمشكلة هتتحل هتتحل".

ولفت صبحي: "أرسلنا المخاطبة اللازمة لنادي الزمالك بشأن منصب رئيس النادي بعد حبس مرتضى منصور، ومجلس الادارة له الحق في القرار طبقا لتطبيق اللائحة الاسترشادية".

وأكد اشرف صبحي: "نحن في انتظار قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بشأن زوال عضوية مرتضى منصور أو عدم زوال العضوية وأرسلنا لهم خطاب بشأن الشخص المخول بتولى القائم بأعمال رئاسة نادي الزمالك ووفقا للائحة الاسترشادية".


وأشار صبحي: " إلى ان القانونيين فى وزارة الشباب والرياضة،يدرسون من سيتولى رئاسة نادي الزمالك بالتنسيق مع مجلس إدارة النادي، والوزارة ليست الحل ولكن تتابع لحل المشكلات".

 


سلم نفسه.. تعليق أحمد موسي على حبس رئيس الزمالك


قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر دولة القانون، وبها قضاء عادل ونزيه، مشيرا إلى أن دولة القانون لا تعرف أسماء وصفات، والقضاء قال كلمته اليوم، وهذا الملف أغلق تماما.

أضاف موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن محكمة النقض قالت كلمتها  في نظر طعن رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه شهر من القضية التي قام برفعها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قائلا:" رئيس الزمالك سلم نفسه طواعية وسمع الحكم ونفذه وأيدت المحكمة الحكم وسيتم تنفيذه".

وأشار إلى أن محكمة النقض أعلنت حكمها، وعلى الجميع احترام الجميع والقضاء، قائلا:" لو بنتكلم بجد، الانتصار ا كان لدولة القانون، ودائما هذا قضاء مصر الشامخ العادل.