رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

ننشر أبرز قرارات المجلس التنفيذي لمحافظة الدقهلية

المجلس التنفيذي بمحافظة
المجلس التنفيذي بمحافظة الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي للمحافظة من أجل تلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات، مشيرا إلى أنه يجب علينا تقديم الخدمة بابتسامة وحسن استقبال المواطنين والتعامل معهم.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، وكافة اعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة ووكلاء الوزارة ورؤساء المركز والمدن والأحياء.

وأشار "مختار" إلى إنه سيتم إقامة معرض دائم للمواد والسلع الغذائية بمدينة المنصوره واقامة معارض جديدة أهلا رمضان لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال التنسيق والتعاون بين الغرفة الغرفة التجارية والتموين.

وقرر "المحافظ" الدخول بالمجان لذوي القدرات الخاصة لكافة الحدائق والمتنزهات العامة علي مستوي المحافظة، مؤكدا على أن هذا اقل حق من حقوقهم وواجب علينا تجاههم. 

ووجه "مختار" بضرورة تعظيم إيرادات الدولة من خلال تحصيل الرسوم المقرره في كافة القطاعات لإعادة استغلالها في مشروعات خدمية للمواطنين.

وأعلن "المحافظ" عن البدء في دراسة انشاء مصنع لإعادة تدوير واستخدام قش الأرز في العديد من الصناعات المتنوعة لتعظيم الاستفادة من مخرجات هذا المنتج نظرا لكون الدقهلية رائدة في زراعة وإنتاج محصول الأرز وحفاظا على الرقعة الزراعية من التبوير وأيضا حفاظا على البيئة من خلال منع حرق قش الأرز. 

ووجه "مختار" لرؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال التنسيق مع مديرية الزراعة بالتصدي الحاسم لكافة التعديات على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 

وكلف "المحافظ" بسرعة الانتهاء من ملفات تقنين املاك الدولة وتسليمها إلى المنتفعين، بالإضافة ملف التصالح على مخالفات البناء من خلال مراجعتها وفقا للشروط والمعايير التي نص عليها قانون التصالح على مخالفات البناء واستخراج نماذج التصالح وتسليمها إلى المواطنين، وأيضا الانتهاء من المتغيرات المكانية وحصرها أول بأول وإزالة المتغيرات المخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. 

كما كلف "مختار" بسرعة رفع نواتج تطهير الترع بالتنسيق مع الري والوحدات المحلية والإدارة العامة للمخلفات الصلبة بالمحافظة لعدم السماح بتراكم القمامة ومخلفات الهدم والبناء عليها حفاظا على البيئة.

وأيضًا وجه "المحافظ" بسرعة الانتهاء من توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة في مراكز المرحلة الثانية وهي (بلقاس - المنزلة - ميت غمر - السنبلاوين - أجا) استعداد للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة.

وشدد "مختار" على سرعة الانتهاء من تنفيذ كافة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي وفقا للبرنامج الزمني ومتابعة تنفيذ كافة المشروعات في القطاعات الخدمية المختلفة.

وخلال جلسة المجلس التنفيذي تمت الموافقه علي البدء في حملة تطعيم المواطنين وطلاب المدراس ضد فيروس كورونا والمقرر تنفيذها اعتبارا من تاريخ 5/3/2023 الجاري.

وأيضًا تمت الموافقة على طلب أهالي دقادوس بمدينة ميت غمر علي تخصيص قطعة أرض املاك دولة مساحتها 188،5 متر مربع لإقامة مكتب بريد عليها مقابل إيجار أسمي.

كما تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 4 آلاف متر مربع لإنشاء مدرسة ثانوية بنات بكفر الأمير مركز تمي الأمديد.

وأيضا تمت الموافقة علي تخصيص قطعة أرض املاك دولة مساحتها 1،060 متر مربع لإقامة إدارة تعليمية بمدينة المنزلة.

وتمت الموافقه أيضًا على تخصيص قطع أراضي تصلح لاقامة مقرات تأمينية عليها بمركز السنبلاوين ودكرنس والمطرية والمنزلة لتقديم كافة الخدمات التأمينية للمواطنين. 

كما تمت الموافقة على تأجير دور أرضي بمبني تابع للوحدة المحلية بكفر الترعة القديمة بمركز شربين لصالح المجلس القومي للمرأة لإقامة مشروع تنمية الأسرة المصرية في إطار تنفيذ مبادرة حياه كريمه، وأيضًا تأجير مقر مؤقت تابع للوحدة المحلية بميت الفرماوي بمركز ميت غمر لصالح الوح البيطرية لحين إنشاء مجمع الخدمات الزراعية في مبادرة حياة كريمة.

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية وبحث ودراسة كافة مطالبهم، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.