رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد نزول النماذج الاسترشادية وكتيبات المفاهيم للثانوية العامة على موقع الوزارة

النبأ

يترقب طلاب شهادة الثانوية العامة النماذج  الاسترشادية وكتيبات المفاهيم، التى من المقرر تنزيلها على  موقع  الإلكترونى لوزارة  التربية والتعليم خلال الايام القليلة القادمة.

وقال المستشار محمد العياط، عضو مجلس إدارة النقابة المهنية للعاملين بالتنمية البشرية، إن خبراء المركز القومي  للامتحانات  والتقويم التربوي انتهوا من إعداد  النماذج الإسترشادية لامتحانات  الثانوية العامة في كافة المواد؛  تمهيدًا  لنشرها  علي  الموقع الإلكترونى  الرسمي  للوزارة  الأسبوع  المقبل  كما  أعلن  الدكتور رضا  حجازي  وزير  التربية والتعليم عقب  اجتماع  مجلس  إدارة  المركز  الأخير.

 


وأوضح أنه تم  تنفيذ  تعليمات  الوزير  بضرورة  وضع  نماذج  استرشادية للامتحانات  في  كافة  المواد  بالشعب  الثلاثة للثانوية  العامة  حتي  يدخل  الطالب  امتحان  آخر  العام  وهو يعلم  تمامًا  الشكل العام للامتحان، مع إتاحة الفرصة للتدريب  علي  أسلوب  الاختبارات، وطبقا  للمواصفات  المعلنة من بداية  العام الدراسي سيكون اسئلة  الاختيار من متعدد  في  كل مادة من المواد  الأساسية  85% من جزئيات الامتحان أما الأسئلة المقالية فتمثل 15% ويتم الإجابة عنها فى ورقة بيضاء يتم تسليمها للطالب.


وأضاف أن  المواد غير المضافة للمجموع يؤدى فيها للطلاب بنظام البابل شيت فقط لأن جميع الأسئلة فيها ستكون إختيار من متعدد فقط.

تتم الامتحانات  بنظام الأوبن بوك، حيث يتم تسليم الطالب كتيب مفاهيم يتضمن القواعد والقوانين، والمصطلحات التى يجب على الطالب حفظها، للمساعدة فى الوصول إلى الإجابات الصحيحة فى الامتحانات.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء كذلك من إعداد  نماذج  من كتيبات  المفاهيم ليتعود الطالب  علي شكلها،والتى سيتم نشرها على موقع الوزارة.

واعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الدور الأول للثانوية العامة ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM".

تبدأ الامتحانات يوم  ١٢ يونيو  القادم  وتستمر حتى السبت ١٥  يوليو.