رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول مأذونة لـ "النبأ": فرحتى الحقيقية حب الناس ودعمهم ليا

النبأ

قالت الدكتورة شيماء جمعة، أول مأذونة شرعيًة فى محافظة المنيا بشكل خاص، ومحافظات الصعيد بشكل عام، إنها خاضت منافسة قوية بين ١٢ متنافسا بينهم ٩ من الرجال و٣ سيدات معظمهم من الحاصلين على الدرجات العلمية الماجستير والدكتورة.

وأكدت الدكتورة شيماء جمعة أول مأذونة لـ«النبأ» أنها بكت عند سماع الخبر بعد صدور قرار وزير العدل اليوم بتعيينها أول سيدة مأذونة، مضيفة: «فرحت الناس اللى كانت واقفة جنبي وبتدعم فيا طول الوقت هي الفرحة الحقيقة وليس الفرحة تعييني مأذونًا شرعيًا لقرية البرجاية».

وكشفت أول مأذونة من النساء بالصعيد عن شرعية تولي المرأة لمنصب المأذونية وعدم وجود نص قرآني يحرم ذلك، مؤكدة أنها ستعد مكتبًا للتوثيق وستحرص على دخول المساجد للإشهار مؤكدة على الالتزام بالقوانين المنظمة للزواج والطلاب.

وذكرت الدكتورة شيماء جمعة أن هذا العصر يعد العصر الذهبي للمرأة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطلق إشارة المساواة بين الرجل والمرأة وأصبحت تشارك فى الحياة السياسية بواقع 25 % من مقاعد البرلمان.

وأضافت الدكتورة شيماء أن المناصب القيادية للمرأة كانت مقتصرة على العمل فى النيابة الإدارية فقط واليوم أصبحت المرأة وكيلًا فى النيابة العامة والوزراء والسفراء وغيرها من المناصب الهامة فى الدولة.

وأوضحت شيماء جمعة، أنها سعيدة جدًا بقرار وزير العدل اليوم كي أصبح أول مأذونًة شرعيًة لقرية البرجاية بمحافظة المنيا والصعيد، مؤكدة أنها خاضت المنافسة على الموقع بين ١٢ متنافسا بينهم ٩ من الرجال و٣ سيدات معظمهم من الحاصلين على الدرجات العلمية الماجستير والدكتورة وتم اختيارها لتشغل هذا المنصب كاول مأذونة بالصعيد.

الرئيس جعل للمرأة مكانة قوية فى المجتمع 


وكشفت أول مأذونة من النساء بالصعيد عن شرعية تولي المرأة لمنصب المأذونية وعدم وجود نص قرآني يحرم ذلك مؤكدة أنها ستعد مكتبًا للتوثيق وستحرص على دخول المساجد للأشهار مؤكدة على الالتزام بالقوانين المنظمة للزواج والطلاب.

فيما طالبت الدكتورة شيماء جمعة أول مأذونة من رئيس الجمهورية برفع النسبة من 25 % إلى 50 % لكي تشارك المرأة بشكل أكبر فى مختلف المجالات مؤكدة أن عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي عصر القوة للمرأة الصعيدية.
 

وأضافت شيماء، تخرجت من كلية دار العلوم بجامعة المنيا وحصلت على الماجستير والدكتوراه في التاريخ الإسلامي وتدرجت في العمل الوظيفي بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، حتي شغلت منصب عضو المتابعة الفنية وتقويم الأداء.
 

على مر الأيام والتاريخ تظل محافظة المنيا الأولى على مستوى الجمهورية فى المساواة بين الرجل والمرأة والدليل على ذلك تم تعيين سيدة تدعى "نشوة" عمدة على أحد قر محافظة المنيا واليوم صدر قرار من وزير العدل بتعين أول مأذونًة لقرية البرجاية.