رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مجلس النواب الأردني يثير جدلا واسعا بـ "آية قرآنية" تخص السعودية

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي

أثار رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي جدلا واسعا، عندما فسر آية من القرآن بأنها تخص العراق، رغم أنها تخص السعودية بإجماع المفسرين.

وخلال جلسة المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي المنعقدة في العراق، خص الصفدي البلد المستضيف بـ "دعاء تمنى فيه أن يبقى العراق آمنا مستقرا"، تاليا الآية التي تقول "رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات".

لكنّ رئيس مجلس الشورى السعودي، الشيخ عبدالله آل الشيخ، طلب مداخلة لإيضاح مقصد الآية، وقال إن الآية "نزلت في مكة وأهلها وليس في العراق".

وذهب البعض إلى حد اتهام الصفدي بـ "تحريف" الآية وطالبوه بالاعتذار، مشيرين إلى "الخطأ ليس في التفسير فقط بل في قراءة الآية بطريقة غير صحيحة".

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">فضحنا رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي.<br>آية قرآنية، طفل في صف رابع يعرف مناسبة نزولها وأنها دعاء سيدنا إبراهيم لعائلته التي تركها في وادٍ غير ذي زرع في بطن مكة. وسعادة رئيس المجلس يعتقد أنها نزلت في العراق..🤔<br>هي نتيجة سياسة &quot;الألو&quot; والنزول بالبرشوت على المنصب..🤔 <a href="https://t.co/ldglCOO79z">pic.twitter.com/ldglCOO79z</a></p>&mdash; Saad AL-Faour (@samtuber1) <a href="https://twitter.com/samtuber1/status/1629503368656830464?ref_src=twsrc%5Etfw">February 25، 2023</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>