رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة أكثر من 100 فلسطيني جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أصيب أكثر من مئة فلسطيني، مساء الأحد، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين عليهم، في مناطق مختلفة، بمُحافظة نابلس بشمال الضفة الغربية، وذلك بعد إطلاق نار أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين في بلدة "حوارة" في جنوب المحافظة ذاتها. 

وأغلقت قوات الاحتلال الحواجز واحتجزت مئات المواطنين الفلسطينيين، واعتدت عليهم بقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، فيما اعتدى مستوطنون على مدنيين عزل في البلدات والقرى المحاذية للمستوطنات المنتشرة بشكل سرطاني في أنحاء المحافظة. 

وقال سكان من المدينة إنه تم إحراق عدد من المنازل، لم يتسن إحصاؤه على نحو التحديد، نظرًا لانتشار المستوطنين في طريق حوارة والمؤدي إلى وسط مدينة "نابلس"، فيما أظهر تصوير فيديو إطارات محترقة ونيرانا مشتعلة بعدد من المنازل. 

وقال سكان من محافظة "نابلس" لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عدد السيارات المحترقة يزيد على 100 سيارة.

وأضافوا أنه جرى الاعتداء على 3 سيارات إسعاف، وأظهر تصوير فيديو تحطيم المُستوطنين لسيارة تابعة للدفاع المدني الفلسطيني في "نابلس".

ودعا غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية سكان "نابلس" إلى أخذ الحيطة والحذر وتفعيل لجان الحراسة، خاصة في البلدات المُحاذية للمستوطنات.