رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسرار ثلاثة قضايا انتهت بالإعدام شنقًا خلال 24 ساعة

عقوبة الإعدام
عقوبة الإعدام

أصدرت الدوائر الجنائية فى العديد من محاكم الجنايات قررات بأحالة أوراق متهمين لاخذ رأيه فى أمرهم، وكذا أحكام بالإعدام شنقًا خلال الـ24 ساعة الماضية، لعدد من المتهمين فى عدة قضايا، وذلك بعدما قررت تلك المحاكم بإجماع الآراء إحالة أوراق تلك القضايا إلى فضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي، فورد تقارير فضيلة المفتي انتهت فيه إلى أن الدعوى أقيمت بالطرق المعتبرة قانونًا قبل المتهمين، ولم تظهر في الأوراق شبهة تدرأ القصاص عنهم، وأن جزائهم الإعدام قصاصًا لقتلهم المجني عليهم جزاءا وفاقا، وإليكم التفاصيل.

قنا

وفى هذا الإطار، قضت محكمة جنايات قنا بالإعدام شنقًا لعامل بتهمة قتل طفلة وإلقاء جثتها فى ترعة واقترنت الجريمة بسرقة قرطها الذهبي، في مركز قوص جنوب محافظة قنا.

وبدأت أحداث تلك القضية، بعثور رجال مباحث مديرية أمن قنا على جثة طفلة فى أحد الترع، وبإجراء التحريات توصلت إلى أن الجثة للطفلة ملك أحمد البالغة من العمر ستة أعوام، وبالفحص تبين وجود آثار خنق فى الرقبة.

وأوضحت التحريات النهائية أن مرتكب الواقعة من أهالى القرية، بعد أن استدرج الطفل وخنقها لسرقة قرطها الذهبي، ثم تخلص منها عن طريق إلقائها فى ترعة بالقرية، وبانتهاء التحقيقات تم إحالة القضية إلى محكمة جنايات قنا والتى قضت بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقًا بتهمة قتل الطفلة المقترن بالسرقة وإلقاء جثتها داخل الترعة.

الجيزة

وفى نفس السياق، قررت محكمة جنايات الجيزة، إحالة قاتل الطفلة جنى بمنطقة كرداسة، وإخفاء جثتها داخل غرفة للصرف الصحي، للمفتى وتحديد جلسة السادس والعشرين للنطق بالحكم.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم وآخر يبلغ من العمر ستة عشر عامًا إلى المحكمة بتهمة قتل الطفلة جنى، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث أعدا رباطا، وحددا مسكن في عقار يقطن به المتهم الأول لارتكاب الواقعة، وما أن شاهدوا الطفلة أثناء عودتها لمنزلها حتى استدرجاها إلى داخل المسكن، بعدها لف المتهم الأول الرباط من خلفها حول العنق واعتصر بيديه الرباط، حتى لفظت الطفلة أنفاسها الأخيرة وفارقت الحياة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمان الثالث والرابع علما بوقوع الجريمة الأولى، وأعانا المتهمين الأول والثاني على الفرار من وجه القضاء، بارتكاب جريمة اخفاء جثة المجني عليها دون إخبار الجهات القضائية، وقبل الكشف عليها وتحقيق حالة موتها وأسبابها، وعدم الإبلاغ عن الأخيرين، ودون تقديم المعلومات التي تتعلق بالجريمة الأولى إلى الجهات الأمنية، والمتهمان الأول والثاني حازا أداة رباط دون مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية واستخدامها فى الاعتداء على المجني عليها.

سوهاج

كما قررت محكمة جنايات سوهاج اليوم الأحد إحالة أوراق المتهمة "ش.ج.م "ربة منزل إلى فضيلة المفتى وتحديد جلسة التاسع والعشرين من شهر أبريل المقبل للنطق بالحكم لاتهامها بقتل الطفلة المجنى عليها "م.س.ص" بدائرة مركز المراغة، بدأت الواقعة ببلاغًا من مركز شرطة المراغة بالعثور على جثة الطفلة البالغة من العمر عشر سنوات ملقاة فى ترعة نجع حمادى.

وبإجراء التحريات تبين أن المتهمة وراء ارتكاب الواقعة حيث قامت بخنق الطفلة جارتها عن طريق كتم أنفاسها حتى فارقت الحياة، ثم وضعت جثتها فى جوال وألقتها بترعة نجع حمادى بناحية قرية الحريدية دائرة المركز.

وأضافت التحريات، أن المتهمة ارتكبت الجريمة لوجود خلافات مالية بينها وبين والدة الطفلة المجنى عليه كما استولت على قرطها الذهبى وفرت هاربة، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمة وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة وتمت إحالتها إلى محكمة الجنايات.