رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة المنيا تواصل أعمال المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية

النبأ

  أعلنت مديرية الصحة المنيا عن استكمال أعمال المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس الابتدائية، وذلك تزامنا مع بداية الفصل الدراسي الثاني، لتقديم كافة الفحوصات الطبية والعلاجية لطلاب المدارس، حرصًا على سلامتهم وصحتهم، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.


أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة المنيا، أنه تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني بالتنسيق مع فرع هيئة التأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم بالمنيا، تم فحص 140 ألفا و530 من طلبة المدارس الابتدائية منذ استكمال المبادرة.
من جانبه، أوضح الدكتور محمد سمير مدير ادارة الرعاية الاساسية ومنسق المبادرات الرئاسية في محافظة المنيا أن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي والكشف أمراض السمنة والتقزم والأنيميا لطلاب المدارس الابتدائية، وتهدف إلى الاهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة في الحملة مثل قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم.
بينما أعلنت مديرية الصحة المنيا، عن انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية اليوم السبت ٢٥ فبراير، تحت شعار «حقك تنظمي»، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان في مدن وقرى المحافظة، يأتي ذلك ضمن مبادرة أيامنا أحلى التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا.

 

صحة المنيا تنظيم الأسرة حق مكفول لجميع المواطنين 


قال الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الحملة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزارة الصحة والسكان، بضرورة وصول خدمات تنظيم الاسرة والصحة الانجابية كحق مكفول لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الاسرة، مؤكدًا أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الاسرة مجانًا بجميع مراكز وقرى المحافظة عن طريق المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة.
وأوضحت الدكتورة وفاء بدوى، مدير عام إدارة تنظيم الأسرة بمديرية صحة المنيا  أنه سيتم توقيع الكشف الطبى وتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالعيادات المتنقلة وأخصائيين في الوحدات الثابتة والمستشفيات وتوفير وسائل تنظيم الأسرة الحديثة بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي.
وأضافت أن الحملة ستكون على مستوى جميع إدارات المنيا الصحية على مرحلتين حيث ستبدأ المرحلة الأولى من الأحد ٢٦ فبراير حتى الأربعاء الموافق ١ مارس ٢٠٢٣ في مراكز مغاغة ومطاي وسمالوط وأبوقرقاص وملوي وتبدأ المرحلة الثانية من ٤ مارس حتى ٨ مارس ٢٠٢٣ في العدوه وبني مزار وديرمواس والمنيا.