رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة بأسيوط: جولة ميدانية لتوعية العمالة غير المنتظمة بالحقوق والواجبات

القوى العاملة بأسيوط:جولة
القوى العاملة بأسيوط:جولة ميدانية لمواقع العمل لتوعية العمال

قامت مديرية القوى العاملة بأسيوط، بجولة ميدانية برئاسة علي سيد مصطفى مدير المديرية إلى موقع إنشاء قناطر ديروط، والذي تنفذه الشركة اليابانية داي بينون، التي تضم حاليا 177 عاملًا كبداية للمشروع.

وأضافت وزارة القوى العاملة، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالوجود بمواقع العمل وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج، ورعاية العمالة غير المنتظمة.

القوى العاملة بأسيوط

وأوضح مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، أنه خلال الجولة تم شرح الخدمات الاجتماعية والرعاية الصحية التي تقدمها مديرية القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقاعدة البيانات بالمديرية، كما تم الاطلاع على تراخيص عمل الأجانب، وكذلك استيفاء نسبة الـ 5%  لذوي الهمم، وقدّم العاملون وممثلو إدارة الشركة الشكر والتقدير للقوى العاملة، كما أبدى الطاقم الإيطالي إعجابهم وشكرهم لوزير القوى العاملة على ما يقدم  من رعاية واهتمام بالعمالة والبحث عن بيئة عمل آمنة.

وشارك في الجولة من منطقة عمل ديروط رئيس المنطقة، ومفتشو المنطقة، وممثل لإدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية، ومن الجانب الياباني المهندس سا ساكي، ومن الجانب المصري المهندس أشرف وهيبه.

القوى العاملة: تسليم عقود عمل لذوي همم بالوادي الجديد 
في سياق متصل، أعلنت وزارة القوى العاملة، عن تسليم عقود عمل لذوي همم بمحافظة الوادي الجديد.

وقالت وزارة القوى العاملة، أن 19 عاملا من ذوي الاحتياجات الخاصة تسلموا عقود عمل في شركة الطحان ومصنع تمور المتوكل، وأن هذا يأتي في إطار خطة الوزارة نحو دمج ذوي الهمم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتزامنا مع الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها وزير القوى العاملة حسن شحاتة مع مديري المديريات بالمحافظات لتنفيذ خطة الوزارة نحو حصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم وتوفير حياة كريمة لهم.

تسليم عقود عمل لذوى الهمم بالوادي الجديد

وأوضح أحمد طليب مدير المديرية، أن المديرية تقوم بتنفيذ توجيهات الوزير بحصر المنشأت وتوفير فرص عمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى المديرية مستمرة خلال الفترة المقبلة في التأكد من استيفاء المنشآت بتعيين نسبة الـ 5%  لذوي الهمم.