رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: تسليم عقود عمل لذوي الهمم بشمال سيناء

القوى العاملة: تسليم
القوى العاملة: تسليم عقود عمل لذوي همم بشمال سيناء

أعلنت مديرية القوى العاملة بشمال سيناء، عن تسليم 14 عقد عمل لذوي همم من أبناء محافظة شمال سيناء.

دمج ذوى الهمم في سوق العمل

ذوى الهمم بشمال سيناء

وأوضح محمد سالم مدير المديرية، أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة نحو دمج ذوي الهمم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتزامنا مع الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها وزير القوى العاملة حسن شحاتة مع مديري المديريات بالمحافظات لتنفيذ خطة الوزارة نحو حصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم وتوفير حياة كريمة لهم.

ذوى الهمم بشمال سيناء

وأكد مدير المديرية، أن المديرية تقوم بتنفيذ توجيهات الوزير بحصر المنشأت وتوفير فرص عمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى المديرية مستمرة خلال الفترة المقبلة في التأكد من استيفاء المنشآت بتعيين نسبة الـ5% لذوي الهمم، وتم  الانتقال لمواقع العمل بالمنشات وتسليم عقود العمل بهدف دمج ذوي الهمم في سوق العمل.

القوى العاملة: ندوة توعوية بأضرار الإدمان ومخاطره على المجتمع ببورسعيد

في سياق آخر، نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة ندوة توعوية عن مفاهيم الحقوق والواجبات للعمال بما يضمن توفير ظروف العمل الملائمة وشروطه العادلة بما يكفل تحقيق الاستقرار في بيئة العمل، والتعريف بأضرار التدخين ومخاطر الإدمان والمخدرات ومخاطره على حياة الفرد والمجتمع، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام لمحافظة بورسعيد، ومديرية الأوقاف، وذلك بحضور 30 عاملًا بشركة لوتس للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار ببورسعيد. 

وأكد عبد الونيس عبد الله مدير المديرية، على ضرورة نشر الوعي بين طرفي العملية الإنتاجية لاستقرار بيئة العمل والاهتمام بالتوعية بدليل  الحقوق والواجبات للعمال بهدف حفظ التوازن بين طرفي العملية الانتاجية، العمال وأصحاب الأعمال من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية مصر ٢٠٣٠. 

وخلال الندوة تم عرض فيلم تسجيلي يوضح مراحل التطوير وتحسين جودة الإنتاج فى مجال صناعة الملابس الجاهزة وادخال تقنيات حديثة تطور العمل بالشركة وتدريب العمال عليها والخدمات العمالية التي تقدم للعمال  للوصول لأفضل كفاءة وخبرة ومهارة في العمل.

وعقب الندوة تفقد مدير المديرية  أقسام الإنتاج بالشركة بحضور مديري ومسئولين الشركة زكريا الشوبكي، والعميد عادل عباس، ومصطفى حلمي، ومحمد صالح، والسيد عبدالظاهر، وعبدالله غزي، ومحمود سعد.