رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تنظم ندوة لتوعية العاملين في شمال سيناء بطرق التصدي للإدمان

ندوة توعية للعاملين
ندوة توعية للعاملين بمديرية شمال سيناء عن الإدمان

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء، ندوة توعية تحت عنوان "دور المجتمع في التصدى لظاهرة الإدمان" شارك فيها 22 موظف من العاملين بديوان عام المديرية، وذلك بالتعاون مع مركز إعلام العريش.

مديرية القوى العاملة بشمال سيناء 

مديرية القوى العاملة بشمال سيناء 

وأوضح محمد سالم عبد المالك مدير مديرية القوى العاملة، أن الندوة التى تم تنظيمها شارك فيها علي غيط مدير عام التضامن الاجتماعى، وألقى المحاضرات نجوي إبراهيم أخصائية الإعلام بمركز إعلام العريش، ومن جانبه استعرض مدير التضامن الاجتماعي جوانب ظاهرة الإدمان والأسباب التي تؤدي إلى الإدمان من تفكك أسري وفقر وجهل وتم الرد علي إستفسارات وتساؤلات الحاضرين في الندوة  حول كيفية التعامل مع الشخص المدمن وأماكن علاج للإدمان بشمال سيناء.

مديرية القوى العاملة بشمال سيناء 

وأضاف مدير مديرية القوى العاملة بشمال سيناء، أن أهم التوصيات التى توصلت إليها الندوة ضرورة متابعة سلوك الأبناء ومساعدتهم علي إختيار الأصدقاء الأسوياء، وضرورة التواصل مع الشباب وتوعيتهم وتثقيفهم في كل ما يتعلق بالمخدرات، وضرورة توحيد الجهود بين مؤسسات المجتمع من أجل مكافحة التعاطي والإدمان.

القوى العاملة: تسليم أولى دفعات قياس مستوى المهارة المميكنة بالبحر الأحمر

في سياق أخر، سلّمت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر، أول دفعة من شهادات قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة المميكنة للشباب، والتي يتم طباعتها بوحدة الطباعة بمقر ديوان عام الوزارة، من خلال الادارة المركزية للتدريب المهني بعد ما افتتحها وزير القوى العاملة حسن شحاتة.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي وميكنة وحوكمة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات الوزير، بسرعة اتخاذ إجراءات تطوير منظومة عمل قياس مستوى المهارة الحالية، وذلك تمهيدًا لإطلاق الخدمة على منصة مصر الرقمية، لتبسيط الإجراءات على العامل، وسرعة الحصول على الخدمة.

و أوضح هارون عبد العزيز، مدير مديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر، أن الشهادة المميكنة تضمن لأصحاب الأعمال كفاءة ومهارة العامل، وتحمي المستهلكين من التعامل مع مهنيين دون الكفاءة المطلوبة، وتتم طباعة شهادات قياس مستوى المهارة بالوحدة الموجودة بمقر ديوان عام الوزارة، طبقًا لتوجيهات وزير القوى العاملة في هذا الشأن، وتسهيلًا على المواطنين وحمايتهم.