رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدأ المنافسات اليوم..

علا وفايزة محمود يعلنا التحدي قبل بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبي

فاطمة محمود بطلة
فاطمة محمود بطلة منتخب مصر لتنس الطاولة

أعربت بطلتا منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي،  علا محمود وفايزة محمود، عن سعادتهما للمشاركة فى بطولة مصر الدولية، المقامة حاليا في  القاهرة تحت إشراف الاتحاد المصري برئاسة معتز عاشور. 

وانطلقت صباح اليوم بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبي على مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر وحتى يوم الاثنين المقبل.

علا محمود بطلة منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي

علا محمود بطلة منتخب تنس الطاولة البارالمبي: فخورة بتمثيل بلدي.. وأسعى لتحقيق أفضل النتائج ببطولة مصر الدولية

قالت علا محمود لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي، إن مشاركتها في بطولة مصر الدولية ستكون الأولى لها على الإطلاق حيث شاركت في بطولات جمهورية مسبقًا.

تابعت علا محمود، في تصريحاتها أنها سعيدة للغاية بتمثيلها مصر ودخولها المنتخب الوطني لأن مصر شيء كبير بالنسبة لها وفخر أن تكون ممثلا لها في محفل دولي مهم للمشاركة في باريس 2024 متمنية تحقق نتائج إيجابية في البطولة وترفع اسم مصر عاليًا.

وأضافت علا محمود: “أمارس لعبة تنس الطاولة منذ 6 سنوات وأتدرب في النادي تحت قيادة خالد عبد السلام”.

وأتمت علا: “الاتحاد المصري لتنس الطاولة يقدم دعم كبير لنا وفي انتظار زيادة في الدعم خلال الفترة المقبلة خاصة بعد انضمامنا للمنتخب”.

فايزة محمود  بطلة منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي 

فايزة محمود: سعيدة بتنظيم مصر للبطولة الدولية لتنس الطاولة البارالمبي


عبرت فايزة محمود لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي، عن سعادتها بتنظيم مصر لبطولة مصر الدولية التي ستقام في صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 25 وحتى 27 فبراير الجاري.

وقالت فاطمة:"هذه البطولة أقيمت أكثر من مرة في مصر وتم تنظيمها في العام الماضي بصالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية وكانت بطولة متميزة وقتها".

وأكملت: "هذه أول مرة أتواجد بصالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر وأشعر بالفخر بها وكانت أول مرة لي معرفة أننا نمتلك مثل هذه الإمكانيات الرائعة داخل مصر، كل شئ متاح هناك حتى الفنادق بداخل الصالة وكل هذا يساعدنا لتقديم مستوى جيد".

وأضافت: "كانت هناك بطولة عربية قمت بالمشاركة بها خلال الأيام الماضية وهي بمثابة بطولة تنشيطية قبل بطولة مصر الدولية، فضلت المشاركة بها للتعود على الصالة والدخول في أجواء البطولة مبكرا".

وأكملت فايزة محمود: "اشتركت في منافسات الفردي باسم مصر البترول بالبطولة العربية وحصدت المركز الأول وأسعى لتحقيق نتيجة إيجابية ببطولة مصر الدولية وهي الأهم الآن".

وعن رأيها في دمج بعض التصنيفات قالت: "أخوض منافسات البطولة بالتصنيف الخامس ولا أعلم هل سيتم دمج تصنيفي بتصنيف آخر أم لا ولكن هناك العديد من اللاعبات المتميزات في التصنيف الرابع".

وأوضحت: "هناك لاعبة من فرنسا وأيضا لاعبة الهند التي حصدت فضية طوكيو ودائما ما تكون المنافسة شرسة بيني وبينها ونجحت في الفوز عليها في مباراة وخسرت مباراة أخرى".

وعن صعوبة البطولة قالت: "الاتحاد الدولي وضع بعض القواعد أنه في حالة خسارة أحد اللاعبين أصحاب التصنيف المتقدم من اللاعبين الأقل تصنيفا سيتراجع كثيرا في الترتيب".

واختتمت قائلة: "سأشارك في منافسات الفردي وزوجي السيدات وزوجي المختلط وسأسعى لتحقيق نتيجة إيجابية".

المؤتمر الصحفي لبطولة مصر الدولية لتنس الطاولة 

وقائع المؤتمر الصحفي لبطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبي

تم عقد انعقاد المؤتمر الصحفي لبطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبي والتي تقام في مجمع صالات حسن مصطفى في السادس من أكتوبر في الفترة من 25 إلى 27 من فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يشارك في بطولة مصر الدولية 124 لاعبًا ولاعبة من 18 دولة وهم: (الكاميرون - تشيلي - كوت ديفوار - فرنسا - بريطانيا - اليونان - الهند - اليابان - الأردن - كازاخستان - موريشيوس - باكستان - رومانيا - السعودية - سيريلانكا -إسبانيا - أوزبكستان - بالإضافة إلى مصر).

من جانبه أكد معتز عاشور، رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة أن البطولة ستشهد منافسات قوية معربًا عن سعادته بمشاركة منتخب السعودية مؤكدًا أن الرياضة من أهم ما يقرب ويقوي العلاقات بين الشعوب.

ووجه عاشور الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة على الدعم الغير محدود لكافة الاتحادات وخاصة اتحاد تنس الطاولة.

ووعد عاشور ببذل كافة الجهد لتوفير كل الاحتياجات لإقامة بطولة ناجحة وقوية.

وأكد محمود عبدالعزيز مدير عام إدارة الاتحادات النوعية وممثل عن وزارة الشباب والرياضة أن تنظيم البطولة الحالية هو استثمار لنجاح البطولة الأخيرة التي أقيمت في الإسماعيلية.

وأضاف عبد العزيز، أن مصر أصبحت جاهزة لاستضافة كبرى البطولات البارالمبية وأخذنا وعد الاتحاد المصري برئاسة معتز عاشور باستضافة بطولة العالم، مشددًا أن الدكتور أشرف صبحي سيتواجد ويحضر نهائي البطولة يوم الاثنين المقبل.

من جانبه عبر خالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي لتنس الطاولة، عن سعادته بالمشاركة الضخمة من الدول القوية في اللعبة.

وتابع الصالحي، أن الاتحاد الدولي وضع هذه البطولة كأول حدث بارالمبي في تنس الطاولة في عام 2023 وكذلك أول الخطوات للتأهل لباريس 2024 ولذلك تشهد البطولة إقبال كبير من الدول من أجل البدء في جمع النقاط المؤهلة.

وأردف الصالحي، أن تينا كوتا مندوبة الاتحاد الدولي أشادت بصالة حسن مصطفى، وطالبت بإقامة البطولة بشكل سنوي في مصر وعلى نفس الصالة.

وأتم الصالحي أن البطولة ستشهد قوة وندية في المنافسة لتواجد دول قوية مثل رومانيا واليابان والسعودية ومصر والأردن متمنيًا الاستمتاع بالبطولة وحصد ميداليات مصرية وعربية في الختام.

وقال عصام زيدان مدير البطولة، إنه يشكر وزارة الشباب والرياضة التي كان لها دور كبير لاستضافة هذه البطولة على صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وأكمل: "سنقوم باستضافة كافة الأحداث حيث ستُلعب منافسات فردي الرجال وفردي السيدات وزوجي الرجال وزوجي السيدات والزوجي المختلط وسنكون على الموعد لتلبية احتياجات الجميع".

وتابع: "مشاركة العديد من الدول في هذه البطولة يدل على نجاح مصر في تنظيم البطولات السابقة مما دفع اللاعبين للتواجد مرة أخرى هنا في مصر".